أياكس وأوكسير أبرز لقاءات الدور الثالث

نجوم أوكسير في مواجهة صعبة مع أياكس أمستردام (الفرنسية-أرشيف)

أسفرت قرعة الدور الثالث من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي سحبت اليوم الجمعة في نيون بسويسرا عن منافسات متكافئة أبرزها المواجهات بين أياكس أمستردام وفيينورد الهولنديين من جهة وأوكسيرالفرنسي وسبورتنغ لشبونة البرتغالي من جهة ثانية. 

وتقام مباريات الذهاب في 16 و17 فبراير/شباط, ومباريات الإياب في 24 من الشهر نفسه. 

وقد تألق أوكسير في الدور الثاني وتأهل على حساب رينجرز الأسكتلندي الذي كان مرشحا بقوة لتخطي خصمه والاستمرار في المنافسة حتى النهاية, لكن مهمته المقبلة لن تكون سهلة أمام أياكس رغم تذبذب نتائج بطل هولندا حاليا على الصعيد الأوروبي أو في الدوري الحالي.  

وسبق أن التقى الفريقان في ربع نهائي نسخة موسم 92-93, وكانت بطاقة التأهل من نصيب الفريق الفرنسي الذي فاز 4-2 ذهابا وخسر صفر-1 إيابا, لكن الوضع قد يختلف في المواجهة الثانية بينهما. 

ولا تقل المواجهة بين الفرق الهولندي الثاني فيينورد وسبورتنغ لشبونة أهمية عن الأولى, ويصعب التكهن بنتيجتها سلفا لان كلا منهما يحتل المركز الرابع في دوري بلاده. 

ويضاف إلى هاتين المواجهتين لقاءات بارما الإيطالي الذي طال انتظاره حتى الجولة الخامسة الأخيرة من الدور الثاني لانتزاع بطاقة التأهل بصعوبة, مع
شتوتغارت صاحب النتائج الجيدة في الدوري الألماني في الموسمين الأخيرين, ولقاءات فالنسيا الإسباني حامل اللقب مع ستيوا بوخارست الروماني. 

وإذا كانت النتائج تبقى رهنا بأداء اللاعبين في الملعب, فإن التقديرات ترشح نيوكاسل الإنجليزي لتخطي هيرينفين الهولندي, وبنفيكا البرتغالي على حساب سسكا موسكو الروسي.
المصدر : الفرنسية