مواجهات حاسمة بختام الدور الأول لدوري أوروبا

الفرنسي باتريك فييرا يغيب عن أرسنال في لقائه الحاسم بسبب طرده في المباراة الماضية (الفرنسية-أرشيف)


تنطلق الجولة السادسة والأخيرة للدور الأول بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء حيث يسعى أرسنال الإنجليزي لاغتنام فرصة أخيرة للتأهل عندما يستضيف روزنبرغ النرويجي، وكذلك الحال لريال مدريد الإسباني الذي سيلعب غدا الأربعاء على ملعب روما الإيطالي.
 
ولا بديل لأرسنال عن تحقيق الفوز، في حين يتعين على الريال الإسباني حامل الرقم القياسي بالفوز باللقب (9 مرات) أن يفوز على روما بنتيجة كبيرة أو أن يتعثر باير ليفركوزن أمام دينامو كييف لكي يلحق بركب المتأهلين.
 
وضمنت تسعة فرق التأهل إلى الدور الثاني حتى الآن، هي يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان (إيطاليا) وبرشلونة (إسبانيا) وتشيلسي ومانشستر يونايتد (إنجلترا) وبايرن ميونيخ (ألمانيا) وليون (فرنسا) وأيندهوفن (هولندا). 

وتستهل الجولة الأخيرة مساء اليوم بثمانية لقاءات، ففي المجموعة الخامسة يلتقي باناثينايكوس اليوناني مع أيندهوفن إضافة إلى لقاء أرسنال وروزنبرغ، وفي السادسة يلتقي سلتيك الأسكتلندي مع ميلان وشاختار دونيتسك مع برشلونة.
 
ويلتقي إنتر ميلان مع أندرلخت البلجيكي وفالنسيا الإسباني مع فيردر بريمن الألماني في المجموعة السابعة، بينما يلعب بورتو البرتغالي حامل اللقب مع تشيلسي وباريس سان جرمان الفرنسي مع سسكا موسكو في الثامنة. 

بقية اللقاءات
وتختتم الجولة غدا، فيلتقي ديبورتيفو كورونا الإسباني مع موناكو الفرنسي وليفربول الإنجليزي مع أولمبياكوس اليوناني في المجموعة الأولى، وباير ليفركوزن الألماني مع دينامو كييف الأوكراني وروما مع ريال مدريد في الثانية.
 
وفي المجموعة الثالثة يلعب أياكس أمستردام مع بايرن ميونيخ وماكابي تل أبيب الإسرائيلي مع يوفنتوس، وفي الرابعة يلعب فنربغشة التركي مع مانشستر يونايتد وليون مع سبارتا براغ التشيكي.
المصدر : الفرنسية