أرسنال وبريمن وبورتو للدور الثاني لأبطال أوروبا

بيرسي لاعب أرسنال يتابع كرته وهي تدخل شباك روزنبورغ النرويجي (الفرنسية)

تكتمل الليلة قائمة الفرق المتأهلة للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن تأهلت أندية أرسنال الإنجليزي وفيردر بريمن الألماني وبورتو البرتغالي الليلة الماضية، وبقي الصراع على البطاقات الأربع المتبقية بين ستة أندية هي أولمبياكوس اليوناني وموناكو الفرنسي وليفربول الإنجليزي من جهة, ودينامو كييف الأوكراني وباير ليفركوزن الألماني وريال مدريد الإسباني من جهة أخرى.

ففي المباراة الأولى تنفس أنصار أرسنال الصعداء بعد الفوز الكبير لفريقهم على ضيفه روزنبورغ النرويجي 5-1 بإمضاء الإسباني خوسيه إنطونيو رييس والفرنسي تييري هنري والإسباني فرانشيسكو فابريغاس والفرنسي روبير بيريس والهولندي روبن فان بيرسي, في حين سجل إريك هوفتون هدف روزنبورغ الوحيد.

وهو الفوز الثاني فقط لأرسنال في الدور الأول مقابل 4 تعادلات فرفع رصيده إلى عشر نقاط وضمن صدارة المجموعة الخامسة بعد خسارة المتصدر السابق إيندهوفن الهولندي أمام مضيفه باناثينايكوس اليوناني 1-4.

وضمن باناثينايكوس المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بإنهائه الدور الأول في المركز الثالث, فيما خرج روزنبورغ خالي الوفاض.

وفي المجموعة السابعة قاد المهاجم البارغوياني نيلسون هايدو فالديز فريقه فيردر بريمن بطل الدوري الألماني إلى الدور الثاني بتسجيله هدفي الفوز في مرمى فالنسيا الإسباني 2-صفر.

وكان فيردر بريمن بحاجة إلى التعادل فقط للحاق بإنتر ميلان الإيطالي متصدر المجموعة إلى الدور الثاني بيد أنه حقق الفوز وانتزع بطاقته عن جدارة.

أما فالنسيا فكان يحتاج إلى الفوز بهدف نظيف أو بفارق هدفين لينتزع البطاقة من فيردر بريمن بيد أنه فشل في ذلك فكان عزاؤه الوحيد ضمانه المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بعدما أنهى الدور الأول في المركز الثالث.

وفي المجموعة ذاتها, لم يجد إنتر ميلان أي صعوبة في الفوز على ضيفه أندرلخت البلجيكي وتغلب عليه بثلاثة نظيفة تناوب على تسجيلها الأرجنتيني خوليو كروز والنيجيري أوبافيمي مارتينز.

صراع على الكرة أثناء مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وسيسكا موسكو الروسي (الفرنسية) 
فوز لحامل اللقب
كما ضمن بورتو مواصلة حملة الدفاع عن لقبه بشق النفس بتغلبه على تشلسي الإنجليزي بقيادة مدربه السابق جوزيه مورينيو 2-1 بفضل هدافه الدولي الجنوب أفريقي بنيديكث ماكارثي الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 86, وخسارة منافسه على البطاقة باريس سان جرمان الفرنسي أمام ضيفه سسكا موسكو الروسي 1-3.

وكان بورتو بحاجة إلى الفوز للتأهل شريطة تعثر باريس سان جرمان فكان له ما أراد حيث انتزع الفوز من تشلسي بعدما تخلف صفر-1, ثم قدم له سيسكا موسكو خدمة جليلة بفوزه على الفريق الفرنسي، علما بأن الفريق الروسي ضمن المشاركة في الدور الثالث لمسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بإنهائه الدور الأول في المركز الثالث للمجموعة الثامنة.

في المقابل كان تشلسي ضامنا تأهله إلى الدور الثاني وبرغم ذلك فإن مدربه مورينيو لعب بتشكيلته الأساسية بيد أنها لم تتجنب الخسارة الأولى لها في المسابقة.

وفي المجموعة الخامسة, حجز شاختار دونيتسك الأوكراني بطاقته إلى مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي بفوزه على برشلونة الإسباني 2-صفر, فأنهى الدور الأول في المركز الثالث مستغلا سقوط سلتيك الأسكتلندي في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه ميلان الإيطالي.

وبذلك ارتفع عدد الأندية المتأهلة إلى الدور الثاني إلى 12 بعد يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان (إيطاليا) وبرشلونة (إسبانيا) وتشلسي ومانشستر يونايتد (إنجلترا) وبايرن ميونيخ (ألمانيا) وليون (فرنسا) وإيندهوفن (هولندا).



المصدر : الفرنسية