لوبيز يطيح بغاوديو من بطولة باريس للتنس

لوبيز يوجه الكرة إلى ملعب غاوديو (الفرنسية)


أصبح لاعب التنس الأرجنتيني غاستون غاوديو أول الضحايا الكبار لبطولة باريس بيرسي الفرنسية الدولية للتنس بعد أن خسر مساء الأربعاء أمام الإسباني فيليسيانو لوبيز في الدور الثاني للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.45 مليون دولار.
 
وخسر غاوديو المصنف سابعا وبطل رولان غاروس الفرنسية المجموعة الأولى أمام منافسه 5-7 لكنه فاز بالثانية 6-3 ليحتكم اللاعبان إلى مجموعة ثالثة حاسمة خسرها غاوديو بغرابة 1-6 ليخرج من البطولة مبكرا.

وسيلتقي لوبيز, الذي أحرز أول لقب في مسيرته الاحترافية قبل أسبوعين في فيينا, مع الروماني أندري بافل الحادي عشر. 

وخرج أيضا السلوفاكي دومينيك هرباتي الثاني عشر والتشيكي ييري نوفاك السادس عشر بخسارة الأول أمام الفرنسي سيريل سولنييه 6-7 و2-6, والثاني أمام الروسي ميخائيل يوجني 3-6 و5-7. 

روديك وسافين
ونجا لاعب التنس الروسي مارات سافين المصنف سادسا من المفاجآت المبكرة وحقق فوزا صعبا على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 6-7 و6-3 و7-5، ليتقدم إلى الدور الثالث الذي بلغه أيضا الأميركي أندي روديك المصنف أول بعد فوزه السهل على الأرميني سركيس سركيسيان 6-2 و6-2.
 
وتأهل إلى الدور نفسه الأرجنتيني غييرمو كاناس والتشيلي نيكولا ماسو والأميركي فنسنت سبادي المصنفون 13 و14 و17 على التوالي بفوز الأول على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا 6-1 و6-3, والثاني على البلجيكي كريستوف روشو 6-2 و7-6, والثالث على الروسي نيكولاي دافيدنكو 7-6 
و6-صفر، كما تأهل التشيكي راديك ستيبانيك بتغلبه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-4 و6-1.
المصدر : وكالات