عـاجـل: مراسل الجزيرة: 3 قتلى و40 مصابا في هجوم بسيارة ملغمة استهدف مقر المخابرات الأفغانية في ولاية زابل

تعادل ميلان وروما في الدوري الإيطالي

فرحة ميلان بهدف الأوكراني شفتشنكو لم تدم حتى النهاية (الفرنسية)


فرط ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في فرصة ثمينة لتهديد عرش يوفنتوس المتصدر، وخرج متعادلا مع ضيفه روما 1-1 في المباراة التي جرت بينهما في وقت متأخر من مساء أمس الأحد في ختام المرحلة العاشرة للبطولة.
 
وفي حضور ستين ألف متفرج تقدمهم رئيس الحكومة ونادي ميلان سيلفيو برلسكوني, فشل ميلان في استغلال خسارة يوفنتوس المتصدر أمام ريجينا 1-2 في افتتاح المرحلة مساء السبت لتقليص الفارق إلى نقطتين واكتفى بالتعادل الإيجابي الذي جعل الفارق أربع نقاط.

ونجح ميلان في هز شباك ضيفه مبكرا عن طريق هدافه الدولي الأوكراني أندري شفتشنكو في الدقيقة السادسة بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من البرازيلي كافو رافعا رصيده إلى 7 أهداف هذا الموسم. لكن روما أدرك التعادل في الدقيقة 48 بواسطة هداف الدوري فيتشنزو مونتيلا الذي رفع رصيده الشخصي إلى تسعة أهداف.
 
وحاول ميلان تدارك الموقف لكن نجميه الأرجنتيني هيرنان كريسبو والبرتغالي روي كوستا أضاعا كل الفرص، في حين أضاع روما فرصة لاقتناص الفوز في الدقائق الأخيرة.

أدريانو أكد تفوقه مجددا (الفرنسية)

أدريانو المنقذ
من جهة أخرى أنقذ المهاجم البرازيلي أدريانو فريقه إنتر ميلان من تلقي خسارته الأولى هذا الموسم، حيث اقتنص له التعادل من مضيفه فيورنتينا بهدف قبل النهاية بعشر دقائق ليرفع رصيده الشخصي إلى ثمانية أهداف.
 
وكان فيورنتينا بدأ بالتسجيل منذ الدقيقة 26 بواسطة داريو داينيلي، في حين أكمل إنتر ميلان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة 85. 

وهذا هو التعادل الرابع على التوالي للإنتر بعد أن تعادل مع ميلان سلبيا في المرحلة السابعة, ومع ليتشي 2-2 في الثامنة, ومع لاتسيو 1-1 في التاسعة.

بقية النتائج
وفي بقية المباريات، لحق أودينيزي بمضيفه ليتشي إلى المركز الثالث بفوزه عليه 4-3، ثم لحق ميسينا الصاعد حديثا لدوري الاضواء بالفريقين السابقين  بتعادله مع مضيفه بولونيا 2-2. 

وتعادل لاتسيو مع سيينا 1-1، وباليرمو مع بارما بنفس النتيجة، وكالياري مع ليفورنو صفر-صفر, وأتلانتا مع سامبدوريا بالنتيجة ذاتها. 
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس          25 نقطة
   2- ميلان             21
   3- ليتشي             15
   4- أودينيزي         15
   5- ميسينا            15


المصدر : وكالات