عـاجـل: هيومن رايتس ووتش تدعو السلطات المصرية إلى ضمان حق المواطنين بالاحتجاج السلمي وتقول إن الأجهزة الأمنية استخدمت العنف الوحشي ضد المتظاهرين

الروسي سافين يفوز ببطولة باريس للتنس

سافين يحمل جائزة بطولة باريس وعلى يمينه ستيبانيك صاحب مركز الوصيف (رويترز)


واصل لاعب التنس الروسي مارات سافين مسيرته الناجحة في بطولة باريس بيرسي الدولية حتى النهاية ليتوج باللقب للمرة الثالثة معادلا الإنجاز الذي سبقه إليه الألماني المعتزل بوريس بيكر.

وكان سافين فاز بالبطولة مرتين سابقتين عامي 200 و 2002 قبل أن يضيف لقبه الثالث اليوم على حساب التشيكي غير المصنف راديك ستيبانيك حيث تغلب عليه بثلاث مجموعات نظيفة في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.42 مليون يورو.

وقدم الروسي المصنف سادسا بداية قوية ليفوز بالمجموعة الأولى 6-3، لكنه واجه مقاومة من التشيكي الذي يشارك في أول نهائي بمسيرته الاحترافية خلال المجموعة الثانية قبل أن يفوز بها بعد شوط فاصل 7-6، ثم أحكم سيطرته على الثالثة وفاز 6-3، ليحرز ثاني ألقابه في بطولات الأساتذة هذا العام بعد بطولة مدريد قبل أسبوعين.

ورفع سافين رصيده من البطولات إلى ثلاث بطولات في العام الحالي و 14 لقبا خلال مسيرته الاحترافية.

ولم تقتصر مكاسب سافين على لقب باريس وإنما ضمن بهذا الفوز الارتقاء إلى المركز الرابع على لائحة التصنيف العالمي التي ستصدر غدا الاثنين وسيكون بالتالي أحد أبرز المرشحين لإحراز بطولة كأس الأساتذة المقررة في هيوستن الأميركية من 15 إلى 21 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي. 

جدير بالذكر أن كأس الأساتذة تمثل خاتمة بطولات التنس للعام الحالي ويشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم.



المصدر : وكالات