فوز ليكرز وخسارة سبيرز بدوري السلة الأميركي

براينت يحاول المرور من لاعب أتلانتا بوريس دياو (رويترز)


استعاد لوس أنجلوس ليكرز نغمة الانتصارات وحقق فوزا مهما على أتلانتا هوكس بنتيجة 106-90 في المباراة التي جمعتهما مساء الأحد بتوقيت الولايات المتحدة ضمن بطولة دوري كرة سلة المحترفين NBA.

وساهم ثلاثة من نجوم ليكرز بالنصيب الأكبر في فوز الفريق حيث سجل كوبي براينت 24 نقطة، وأضاف كارون باتلر 22 وكريس ميم 19 نقطة، في حين سجل آل هارينغتون 22 نقطة للفريق الخاسر.
 
وكان ليكرز الذي خسر جهود عدد من نجومه يتقدمهم العملاق شاكيل أونيل الذي انتقل إلى ميامي هيت بالإضافة إلى المدرب الشهير فيل جاكسون, استهل الموسم الحالي بفوز على دنفر ناغتس, لكنه سرعان ما خسر مباراتيه التاليتين أمام يوتاجاز وسان أنطونيو, قبل ان يستدرك الأمر أمام أتلانتا. 

رقابة صارمة
وألحق سياتل سوبر سونيكس خسارة قاسية بسان أنطونيو سبيرز وتفوق عليه بنتيجة 113-94، بفضل الرقابة الصارمة التي نجح في فرضها على العملاق تيم دنكان ليكتفي الأخير بتسجيل 17 نقطة في سلة سياتل.
 
وكان أفضل مسجل في صفوف الفائز هو راشارد لويس (27 نقطة) بينما سجل الفرنسي توني باركر 21 نقطة لسان أنطونيو وأضاف الأرجنتيني مانو جينوبيلي عددا مماثلا من النقاط.
 
وفي مباراة ثالثة, فاز تورنتو رابتورز على بورتلاتد تريل بليزرز 101-97 ليحقق انتصاره الثالث على التوالي ويتصدر فرق مجموعة الأطلسي بالمنطقة الشرقية.
المصدر : الفرنسية