عـاجـل: مراسل الجزيرة: 3 قتلى و40 مصابا في هجوم بسيارة ملغمة استهدف مقر المخابرات الأفغانية في ولاية زابل

بايرن يفوز وفولفسبورغ يخسر في الدوري الألماني

حارس بايرن ميونيخ أوليفر كان يحتفل مع زميله ميميت شول بالفوز على هانوفر (رويترز) 


اقترب نادي بايرن ميونيخ من اعتلاء قمة الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه مساء السبت على هانوفر 1-صفر، في افتتاح المرحلة الثانية عشرة لبطولة الدوري الألماني لكرة القدم.
 
واستفاد بايرن من الهزيمة الثقيلة التي لحقت بفريق فولفسبورغ المتصدر أمام نورمبرغ صفر-4 حيث تجمد رصيد فولفسبورغ عند 24 نقطة مقابل 23 للفريق البافاري.
 
وعلى الملعب الأولمبي بمدينة ميونيخ تقدم بايرن مبكرا عن طريق مهاجمه البيروفي العملاق كلاوديو بيتزارو (3), قبل أن يضيف الهداف الهولندي روي ماكاي الثاني (80) بعد صيام عن التهديف استمر ست مباريات، بينما أضاف اللاعب الصاعد غيريرو الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة. 

ماريك يسجل في مرمى فولفسبورغ (الفرنسية)

رباعية نظيفة

وفي المقابل تلقت شباك فولفسبورغ الأهداف مبكرا على ملعب مضيفه نورمبرغ  حيث استهل السلوفاكي ماريك مينتال رباعية فريقه في الدقيقة الثانية ثم تعقدت مهمة فولفسبورغ بطرد صانع ألعابه الأرجنتيني أندريس داليساندرو في الدقيقة الثامنة.
 
ونجح نورمبرغ في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه ليجهز عليه بتسجيله ثلاثة أهداف عن طريق مينتال أيضا (28و 49) وشروث (45).

بقية النتائج
وفي بقية المباريات حقق باير ليفركوزن فوزا سهلا على فرايبورغ 4-1، كما تغلب أرمينيا بيليفيلد على بروسيا دورتموند بهدف للجنوب أفريقي دلرون
باكلي الذي رفع رصيده إلى 8 أهداف وتقاسم صدارة ترتيب الهدافين مع مهاجم مونشنغلادباخ الدولي السابق أوليفر نوفيل. 

وتعادل بوخوم مع كايزرسلوترن 1-1، كما تعادل ماينتس مع بروسيا مونشنغلادباخ وهرتا برلين مع فيردر بريمن بالنتيجة نفسها، في حين تختتم المرحلة غدا الأحد بلقاء شتوتغارت مع هانزا روستوك.


المصدر : وكالات