الفساد يهدد كرة القدم الصينية

 قائد فريق داليان دخل في جدال مع الحكم قبل انسحاب فريقه من اللقاء مع فريق شينيانغ (الفرنسية)


بات الدوري الصيني لكرة القدم للمحترفين مهددا بالانهيار بسبب تقارير عن أعمال فساد ومراهنات غير شرعية فضلا عن تهديد بعض الأندية بالانسحاب بسبب أخطاء تحكيمية فادحة.
 
وفي محاولة لإنقاذ الموقف عقد المسؤولون في الاتحاد الصيني لكرة القدم اجتماعات طارئة اليوم الثلاثاء شارك فيها رؤساء اللجان الراعية لدوري المحترفين الذي يضم 12 ناديا للبحث في مستقبل المسابقة إثر مخاوف من إمكانية انسحاب بعض الأندية منها. 

وكان الاتحاد الصيني عقد اجتماعا أمس الاثنين خصص لمناقشة انسحاب ناديي غوان بكين وداليان شايد من خوض مباراتيهما في وقت سابق خلال الشهر الحالي بسبب اعتراضات على أخطاء التحكيم. 
    
وتأتي هذه الاجتماعات بعد أن طلب الاتحادان الدولي والآسيوي من الاتحاد الصيني تفسير حالة التخبط التي تعيشها الكرة الصينية في الآونة الأخيرة وسط مزاعم عن "تلاعب في النتائج ورشوة للحكام ومراهنات غير شرعية". 
     
وعبر الاتحادان عن مشاعر الصدمة إزاء الحالة المتردية التي آلت إليها كرة القدم الصينية رغم المكانة الكبيرة التي تحتلها على خارطة المشاريع المقبلة للاتحاد الآسيوي.
 
من جانبه هدد رئيس نادي داليان جو مينغ, أحد أبرز رجال الأعمال في الصين بإقامة بطولة أخرى لمحترفي كرة القدم يتوقع أن تنضم إليها أيضا سبعة من الأندية التي تفكر في الانسحاب من البطولة الحالية التي انطلقت عام 1994.  


المصدر : الفرنسية