احتدام المنافسة على قمة الدوري الألماني

حارس شتوتغارت تيمو هيلدبراند يفشل في التصدي لتسديدة لاعب فرايبورغ الجورجي ألكسندر ياشفيلي وهو أول هدف في شباك الحارس بعد 536 دقيقة (الفرنسية)


تنطلق الثلاثاء منافسات المرحلة العاشرة للدوري الألماني لكرة القدم بعد يومين فقط من نهاية المرحلة التاسعة التي شهدت احتدام المنافسة على قمة البطولة التي يتصدرها فولفسبورغ مفاجأة الموسم.
 
وتشهد المرحلة مواجهات بين فرق القمة حيث يستضيف بايرن ميونيخ الثالث فولفسبورغ صاحب القمة ومفاجأة الموسم في مباراة قد تشهد غياب صانع ألعاب بايرن مايكل بالاك بسبب الإصابة لكنها ستشهد في الوقت نفسه عودة البرازيليين لوسيو وزي روبرتو.
 
أما شتوتغارت صاحب المركز الثاني فسيلتقي مع حامل اللقب فيردر بريمن الذي يحتل المركز الرابع حاليا.
 
خسارة أولى
وكان شتوتغارت فشل في استعادة الصدارة بعدما تعرض للخسارة الأولى هذا الموسم وكانت أمام مضيفه فرايبورغ 2-1 مساء أمس الأحد في ختام المرحلة التاسعة للدوري الألماني.
 
وتجمد رصيد شتوتغارت عند 20 نقطة وبقي في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف فولفسبورغ الذي كان تغلب على بوخوم 3-صفر في افتتاح المرحلة السبت الماضي.
 
ونجح فرايبورغ في افتتاح التسجيل في الدقيقة 35 بواسطة مهاجمه الجورجي ألكسندر ياشفيلي، وهو الهدف الأول الذي يدخل مرمى الحارس تيمو هيلدبراند بعد 536 دقيقة من نظافة الشباك. 

وتلقى شتوتغارت ضربة موجعة في الدقيقة 69 تمثلت بطرد مدافعه النمسوي مارتن سترانتسل، قبل أن يضيف المالي سومايلا كوليبالي الهدف الثاني من ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة ليصعد فرايبورغ إلى إلى المركز الثاني عشر برصيد عشر نقاط. 

وفي مباراة ثانية تابع شالكه انتفاضته الأخيرة وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ماينتس الصاعد حديثا لدوري الاضواء 2-1.

وجاء هدف الفوز لشالكه عن طريق البرازيلي إيلتون الذي سجل أول هدف لفريقه الجديد علما بأنه فاز بلقبي أفضل لاعب وهداف البطولة في الموسم الماضي مع فريق فيردر بريمن.
المصدر : وكالات