عـاجـل: وزارة الدفاع الأميركية: لدينا القوة الكافية في الشرق الأوسط لحماية قواتنا وردع أي هجوم ضدها

برشلونة يتصدر الدوري الإسباني

نجوم ريال مدريد نالوا الهزيمة الثالثة هذا الموسم (الفرنسية) 
أعاد المهاجم السويدي هنريك لارسون المنتقل من سلتيك الأسكتلندي فريقه برشلونة إلى صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى ضيفه نومانسيا 1-صفر في المرحلة السادسة. 

وسجل لارسون الهدف من متابعة رأسية في الدقيقة 70 من المباراة التي كانت صفراء بالنسبة إلى الضيوف لنيلهم 5 إنذارات, ورفع رصيد فريقه إلى 16 نقطة مقابل 14 لفالنسيا حامل اللقب الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه بيتيس 1-1 في الافتتاح. 

وتواصلت محن ريال مدريد المحلية وخسر في عقر داره أمام ديبورتيفو كورونا الذي كان في المركز قبل الأخير بهدف يتيم لإلبرت لوكي (45), فتوقف رصيده عند 9 نقاط مقابل 8 للفائز. 

وجدد ديبورتيفو كورونا فوزه على ريال مدريد في ملعبه سانتياغو برنابيو بعد أن كان هزمه في نهائي كأس إسبانيا الموسم الماضي في الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسه. 

وكان ريال مدريد حول تخلفه أمام روما صفر-2 الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا إلى فوز لافت 4-2, لكن صحوته كانت آنية وعلى الصعيد الأوروبي فقط لأنها لم تؤكد عودته إلى الطريق الصحيح. 

وتميزت هذه المرحلة بتفوق فرق المؤخرة على الفرق القابعة في المنطقة الدافئة أو حتى في الصدارة, ففاز الباسيتي على إسبانيول الثالث سابقا بهدف لريدوندو (65), وجيتافي الوافد الجديد على أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف لباتشون (2 و61 و65) مقابل هدف لخوسيبا إيتشيبيريا (51), وليفانتي الصاعد حديثا على مايوركا بهدفين للبلغاري فلاديمير مانتشيف (27) وسيرجيو غارسيا (34), وفياريال على سرقسطة بهدفين نظيفين أيضا لألفارو (42 خطأ في مرمى فريقه) والأوروغوياني دييغو فورلان القادم من مانشستر يونايتد الإنجليزي (50), وملقة على أوساسونا بهدفين لأموروزو (24) ووانتشوب (61). 

وأفلت أشبيلية من الهزيمة وارتضى بتعادل سلبي مع مضيفه راسينغ سانتاندر رفعه إلى المركز الثالث مؤقتا برصيد 11 نقطة.
 
 
المصدر : الفرنسية