هينان وفينوس تودعان بطولة الولايات المتحدة للتنس

بتروفا أطاحت بالمصنفة الأولى عالميا (الفرنسية)
فجرت لاعبة التنس الروسية ناديا بيتروفا واحدة من كبرى مفاجآت بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس وأطاحت بالبلجيكية جوستن هينان هاردين المصنفة أولى عالميا خارج البطولة، لتحرمها من مواصلة الدفاع عن اللقب الذي فازت به العام الماضي.

وقدمت هينان أحد أسوأ عروضها منذ فترة طويلة لتخسر مجموعتين متتاليتين 3-6 و2-6 وتودع البطولة من دور الـ16، ما سيعرضها لفقد موقعها على قمة الترتيب العالمي للسيدات حيث يتوقع أن تترك القمة لأي من الفرنسية إميلي موريسيمو أو الأميركية ليندساي ديفنبورت.

ديفنبورت تطيح بوليامس
وكانت ديفنبورت قد حققت نصرا كبيرا وتأهلت لربع نهائي البطولة بتغلبها على الأميركية فينوس وليامس حاملة اللقب بمجموعتين متتاليتين بواقع أشواط 7-5 و6-4.

وهذا هو الفوز رقم 21 على التوالي الذي تحققه ديفنبورت في مبارياتها الأخيرة لتواصل صعودها بقوة نحو قمة لاعبات التنس في العالم، كما أن هذا هو فوزها الثالث عشر على فينوس مقابل 12 هزيمة.

وفي البطولة نفسها وضعت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا حدا لمغامرات الفرنسية المخضرمة ماري بيرس وفازت عليها بمجموعتين نظيفتين 7-6 و6-2، بينما فازت اليابانية شينوبو أساغوي على اليونانية إليني دانييليدو 7-6 و4-6 و6-3 لتتأهل الفائزتان إلى ربع نهائي البطولة.

المصدر : وكالات