سلة أميركا وليتوانيا إلى نصف نهائي الأولمبياد

الفريق الإسباني كان ندا للأميركي لكنه خسر في النهاية (رويترز)

استعاد منتخب كرة السلة الأميركي المعروف بفريق الأحلام بعضا من هيبته في أولمبياد أثينا، وتأهل إلى الدور نصف النهائي بعد فوز صعب على المنتخب الإسباني بنتيجة 102-94 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم في ربع النهائي.

وكان الأميركي قد لقي خسارتين في الدور الأول أمام بورتوريكو وليتوانيا وحجز بطاقته إلى ربع النهائي بشق النفس في الجولة الخامسة الأخيرة، في حين كان الإسباني هو الأفضل مع الليتواني حيث حقق كل منها خمسة انتصارات متتالية.

ومنذ بداية مباراة اليوم بدا واضحا أن مهمة الأميركيين لن تكون سهلة حيث كان الفريق الإسباني ندا حقيقيا لينتهي الشوط الأول بتقدم الأميركي بفارق نقطة واحدة 44-43، قبل أن يزيد من ضغطه في الشوط الثاني ويحقق الفوز بفارق ثماني نقاط.

وكان النجم الأبرز بصفوف فريق الأحلام في هذا اللقاء هو ستيفون ماربوري الذي سجل بمفرده 31 نقطة منها 6 ثلاثيات جاء أغلبها في فترات حرجة من المباراة، كما تألق نجم فيلادلفيا سيفنتي سيكرز آلن إيفرسون خصوصا في الشوط الثاني الذي سجل خلاله 13 نقطة.

على الجانب الآخر كان باو غاسول المحترف في فريق ممفيس غريزليز الأميركي هو أفضل المسجلين في صفوف الإسبان برصيد 29 نقطة, وأضاف خوسيه مانويل كالديرون 19 نقطة, وخوان كارلوس نافارو 17 نقطة.

ياو مينغ يحاول تخطي دفاع ليتوانيا (رويترز)

ليتوانيا تتقدم
من جهة أخرى واصل المنتخب الليتواني مسيرته الرائعة وتغلب على الصين 95-75 ليلحق بالدور نصف النهائي محققا فوزه السادس على التوالي دون أي هزيمة.

وكانت البداية لمصلحة الصين بفضل نجمها ياو مينغ لكن ذلك لم يدم إلا لدقائق معدودة، وسرعان ما تداركت ليتوانيا الموقف لتنهي الربع الأول لمصلحتها 25-12 والثاني 53-37.

وانتفضت الصين في الربعين الثالث والأخير ووقفت ندا لمنافسها القوي حيث أنهت الأول متخلفة بفارق نقطة واحدة 20-21, والثاني بفارق 3 نقاط 18-21 لتخسر المباراة في النهاية بفارق عشرين نقطة.

وكان مينغ أفضل المسجلين في صفوف الصين برصيد 21 نقطة لكن ذلك لم يكن كافيا لفوز فريقه.

وستلتقي في الدور نصف النهائي ليتوانيا بطلة أوروبا مع إيطاليا التي هزمت بورتوريكو 83-70، بينما تلعب الولايات المتحدة مع الأرجنتين التي فازت على اليونان المضيفة 69-64.

المصدر : وكالات