الكوري سيونغ ينتزع ذهبية تنس الطاولة بالأولمبياد

الكوري سيونغ أنهى احتكار الصينيين لألقاب تنس الطاولة (الفرنسية)

أفلتت ذهبية فردي الرجال في مسابقة تنس الطاولة بأولمبياد أثينا من الصين بعد أن اقتنصها لاعب كوريا الجنوبية رييو سيونغ بفوزه على الصيني وانغ هاو في المباراة النهائية للمسابقة التي جرت اليوم في العاصمة اليونانية.

ووجه سيونغ (22 عاما) إنذارا شديد اللهجة لمنافسه من البداية عندما اكتسح الشوط الأول بنتيجة 11-3، لكن الصيني وانغ عاد إلى أجواء المنافسة بفوزه في الشوط الثاني 11-9.

وعاود الكوري المصنف الثالث عالميا، تفوقه وفاز بالشوطين الثالث والرابع 11-9 و 11-9 قبل أن يخسر الشوط الخامس 11-13 لكنه تحلى بالكثير من الهدوء والثقة ليفوز بالشوط السادس 11-9 وينتزع الميدالية الذهبية تاركا الفضية لمنافسه الصيني صاحب التصنيف الرابع بين لاعبي العالم.

وكانت الصين قد فازت بباقي مسابقات تنس الطاولة في الأيام الماضية حيث أحرزت ألقاب زوجي الرجال وفردي وزوجي السيدات، ولم يكن ينقصها إلا لقب فردي الرجال لتفرض احتكارها الكامل على ذهبيات هذه اللعبة كما فعلت من قبل في أولمبياد أتلانتا عام 1996 وسيدني عام 2000.

الكوري سيونغ بين وصيفيه الصينيين (الفرنسية)

برونزية للصين
وتمثل ذهبية سيونغ الثانية لكوريا الجنوبية في فردي الرجال بتنس الطاولة منذ أولمبياد سيول 1988 والذي شهد دخول اللعبة إلى البرنامج الأولمبي للمرة الأولى.

وكان الصيني وانغ لي كين (26 عاما) المصنف الأول عالميا قد اكتفى بالحصول على الميدالية البرونزية بعد فوزه على السويدي يان أوفه فالدنر 4-1 في المباراة التي جمعت بينهما في وقت سابق اليوم.

وجاءت نتيجة الأشواط 10-12 و11-3 و11-8 و11-7 و11-9 لمصلحة وانغ، على حساب فالدنر (38 عاما) الذي توج بطلا لأولمبياد برشلونة 1992 كما أحرز فضية أولمبياد سيدني 2000.

المصدر : وكالات