عـاجـل: وسائل إعلام إسرائيلية: إصابة وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان بفيروس كورونا

البحرين تحقق إنجازا تاريخيا وتتأهل لنصف نهائي آسيا

فرحة بحرينية بالفوز (الفرنسية)
حققت البحرين إنجازا تاريخيا وتأهلت لنصف نهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم للمرة الأولى بفوزها على أوزبكستان 4-3 بركلات الترجيح،
بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 2-2 في أولى مباريات ربع النهائي في البطولة التي تستضيفها الصين.

وقدم المنتخبان أداء سريعا في نصف الساعة الأول من المباراة -التي أقيمت على ملعب تشنغ دو- تقاسما فيه السيطرة، لكن المنتخب البحريني كان الأكثر خطورة ووصولا إلى المرمى وكان قريبا جدا من افتتاح التسجيل.

وتحرك الفريقان أكثر في الشوط الثاني وخصوصا البحريني الذي تميز بهجمات سلسة حيث كان يصل بسهولة إلى المرمى الأوزبكي، لكن اللاعب الأوزبكي ألكسندر غيينريخ خطف هدف السبق في الدقيقة 60 من ركلة حرة وأسكن الكرة على يسار حارس المرمى علي سعيد.

ولم تتأخر البحرين في إدراك التعادل في الدقيقة 71 عن طريق اللاعب علاء حبيل الذي قلب تأخر منتخب بلاده إلى تقدم بعد ذلك بست دقائق حين عاد وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 77.

وضغط المنتخب الأوزبكي في الدقائق الأخيرة من المباراة للتعويض ونجح في إحراز هدف التعادل عبر اللاعب فلاديمير شيشلوف قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

وإثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل خاض الفريقان وقتا إضافيا كان فيه المنتخب الأوزبكي أخطر، لكن النتيجة بقيت على حالها ليحتكما أخيرا إلى ركلات الترجيح.

الفريقان تبادلا الهجمات الخطيرة (الفرنسية)
وسجل للبحرين في ركلات الترجيح حسين علي وحسين بابا وصالح فرحان وعلاء حبيل وأهدر محمد جمعة بشير. وسجل لأوزبكستان كل من فيودوروف وجباروف وغيينريخ وأهدر كل من بيكمويف وكوشيليف الذي كان إهداره حاسما في خسارة منتخب بلاده.

وتلتقي البحرين في نصف النهائي مع الفائز من مباراة اليابان حاملة اللقب أو الأردن المقررة غدا السبت.

واعتبر رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة في البحرين الشيخ فواز بن محمد تأهل منتخب بلاده إلى المربع الذهبي لكأس آسيا إنجازا لكرة القدم الخليجية والعربية.

وعن الطموح البحريني في المباراة المقبلة ضد اليابان أو الأردن قال الشيخ فواز إنه "إذا قدم منتخب البحرين نفس المستوى الذي قدمه في مباراة اليوم فمن الممكن أن يحقق نتيجة جيدة, لكن يجب أن نكون واقعيين, فأولا سنحتفل بالفوز اليوم ثم سنركز على مباراتنا في نصف النهائي، ولا يهمنا كثيرا من سيكون منافسنا".

المصدر : وكالات