الأندية العراقية تنسحب من دوري أبطال العرب

الطلبة العراقي مع الزمالك المصري في البطولة الماضية (الفرنسية-أرشيف)
تنطلق النسخة الثانية من بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل في غياب الأندية العراقية بعد قرار الاتحاد العراقي عدم المشاركة نظرا لتقليص عدد الأندية المشاركة من ثلاثة إلى ناد واحد فقط.

وقال بيان للاتحاد العراقي إن كرة القدم هي الوحيدة التي توحد الشعب العراقي في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها، ولذلك فالاتحاد غير مستعد لخلق المتاعب في هذه اللعبة، مشيرا للمشكلات التي يمكن أن تترتب على مشاركة ناد دون غيره.

وطلب الاتحاد العراقي في البداية مشاركة ثلاثة أندية هي على الترتيب النجف وأربيل والطلبة، لكن الاتحاد العربي اعتمد في النهاية مشاركة الأخير فقط وهو ما أدى إلى القرار العراقي بالانسحاب من البطولة.

وكانت قرعة البطولة في نسختها الثانية قد جرت الليلة الماضية في العاصمة الأردنية عمان حيث أسفرت عن مواجهات سهلة للفرق الكبرى في الدور الأول الذي تنطلق مرحلة الذهاب فيه أيام 21 و22 و23 من الشهر المقبل على أن تقام مرحلة الإياب بعد أسبوعين.

مواجهة مصرية سورية
وسيشهد الدور الأول مواجهتين بين أندية مصر وسوريا حيث يلتقي الإسماعيلي المصري وصيف البطولة الماضية مع تشرين السوري، ويلتقي الزمالك المصري صاحب المركز الثالث مع الكرامة السوري، في حين يلتقي الصفاقسي التونسي حامل اللقب مع النجمة اللبناني.

وسيقام الدور الأول بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل 16 فريقا إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام المجموعات حيث توزع الفرق المتأهلة على أربع مجموعات يصعد الأول والثاني من كل منها إلى الدور ربع النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب ثم يقام نصف النهائي والنهائي بنفس الطريقة.

وفي ما يلي تفاصيل قرعة الدور الأول:

الصفاقسي التونسي - النجمة اللبناني
فريق مغربي يحدد لاحقا - الكويت الكويتي
الزمالك المصري - الكرامة السوري
مولودية وهران الجزائري - المحرق البحريني
الاتحاد السعودي - شعب آب اليمني
وفاق سطيف الجزائري - كونكورد الموريتاني
فريق مصري يحدد لاحقا - الأولمبي الليبي
الحسين الأردني - الأهلي القطري
الهلال السعودي - الدرك الجيبوتي
الأفريقي التونسي - العهد اللبناني
الفيصلي الأردني - القادسية الكويتي
الإسماعيلي المصري - تشرين السوري
الأهلي السعودي - الأقصى الفلسطيني
نصر حسين داي الجزائري - الاتحاد الليبي
الوداد البيضاوي المغربي - الرفاع البحريني
البنزرتي التونسي - مسقط العماني

المصدر : وكالات