أغاسي وموريسمو يحرزان دورتي سينسيناتي ومونتريال

أغاسي يحيي جمهوره بعد إحرازه لقب دورة سينسيناتي (رويترز)
أحرز الأميركي المخضرم أندريه أغاسي المصنف في المركز الـ11 لقبه الثالث في دورة سينسيناتي الأميركية الدولية للتنس الأرضي -سابع الدورات التسع الكبرى- والبالغة جوائزها 2.45 مليون دولار بفوزه على الأسترالي ليتون هويت العاشر 6-3 و3-6 و6-2 في المباراة النهائية. وسبق لأغاسي (34 عاما) أن أحرز لقب هذه الدورة عامي 1995 و1996.

وهو اللقب الـ59 لأغاسي في مسيرته والأول له منذ أبريل/ نيسان عام 2003 حيث شارك بعد ذلك في 13 دورة.

وكان أغاسي حرم السبت الماضي مواطنه أندي روديك (21 عاما) المصنف ثانيا من الاحتفاظ بلقب هذه الدورة بفوزه عليه بصعوبة 7-5 و6-7 (2-7) و7-6 (7-2) في مدى ساعتين و6 دقائق.

من ناحية أخرى أحرزت الفرنسية إميلي موريسمو المصنفة ثانية لقب بطلة دورة مونتريال الكندية الدولية للتنس بفوزها على الروسية إيلينا ليخوفتسيفا 6-1 و6-صفر في المباراة النهائية.

وهو اللقب الثاني لموريسمو في مونتريال بعد عام 2002, والثالث لها هذا الموسم بعد دورتي برلين وروما.

وكانت ليخوفتسيفا التي شاركت في دورة مونتريال للمرة الثانية عشرة أخرجت ثلاث مصنفات قبل بلوغها النهائي فتغلبت على الأميركية جنيفر كابرياتي الخامسة ومواطنتيها ناديا بتروفا الثامنة وأناستازيا مسكينا الثالثة.

ومن المتوقع أن ترتقي موريسمو إلى المركز الثاني عالميا في التصنيف الجديد المقرر إعلانه اليوم الاثنين على حساب الأميركية ليندساي ديفنبورت, وهو أفضل مركز لها منذ احترافها.

المصدر : الفرنسية