ريال مدريد يهزم فالنسيا في قمة إسبانية

أوين أنقذ الريال للمرة الثانية على التوالي (رويترز) 


خطا نجم الكرة الإنجليزي مايكل أوين خطوة جديدة على طريق تأكيد جدارته باللعب بين كبار النجوم في فريق ريال مدريد الإسباني، وسجل هدفا رائعا ليقود فريقه إلى فوز ثمين على فالنسيا في مباراة قمة بالدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وكان الريال بحاجة ماسة إلى الفوز لاستعادة التوازن بعد سلسلة من النتائج والعروض المتواضعة محليا وأوروبيا، قبل أن يتدخل أوين بنجاح للمرة الثانية حيث سجل هدف الفوز لفريقه في مباراته ضد دينامو كييف الأوكراني يوم الثلاثاء الماضي ضمن الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال أوروبا. 
 
وجاء هدف أوين في الدقيقة السابعة إثر تلقيه تمريرة ذكية من القائد راؤول، فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسدد الكرة في الزاوية اليمنى للحارس سانتياغو كانيزاريس.
 
وهذا هو الفوز الأول لريال مدريد في مبارياته الأربع الأخيرة بالدوري وتحديدا منذ تغلبه على أوساسونا 1-صفر في المرحلة الرابعة، حيث خسر بعدها أمام مضيفه أتلتيك بلباو 1-2, وأمام ضيفه ديبورتيفو كورونا صفر-1, وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه بيتيس 1-1. 

أما فالنسيا فلقي خسارته الثانية على التوالي بعد الأولى على أرضه أمام إشبيلية 1-2 الأحد الماضي, والثالثة بعد سقوطه المهين في عقر داره أمام إنتر ميلان الإيطالي 1-5 يوم الأربعاء الماضي في الجولة الثالثة لدوري أبطال أوروبا. 

تعادل إيجابي 
وفي المباراة الأخرى التي جرت مساء أمس السبت، أنقذ المهاجم الدولي دييغو تريستان فريقه ديبورتيفو كورونا من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل في مرمى مضيفه ملقا 1-1. 

وسجل تريستان هدف التعادل في الدقيقة 85 بعد دقيقة واحدة من نزوله الملعب بديلا للاعب أوروغواي والتر باندياني، علما بأن ملقا بكر بالتسجيل منذ الدقيقة السادسة عبر الدولي الكوستاريكي باولو وانتشوب. 

وتستكمل المرحلة مساء اليوم, فيلعب الباسيتي مع أتلتيك بلباو, وغيتافي مع بيتيس, وليفانتي مع إسبانيول, وراسينغ سانتاندر مع سرقسطة, وريال سوسييداد مع مايوركا, وفياريال مع نومانسيا, وإشبيلية مع أتلتيكو مدريد, وبرشلونة مع أوساسونا.


المصدر : الفرنسية