الغرافة يسحق الشمال في الدوري القطري

الفرنسي مارسيل دوسايي (يسار) شارك للمرة الأولى مع الغرافة في الدوري القطري (الفرنسية)


تستكمل اليوم منافسات المرحلة السادسة لبطولة الدوري القطري لكرة القدم حيث يلتقي العربي مع الريان في مباراة قمة يسعى الأول من خلالها لاستعادة القمة بينما يسعى الثاني للتقدم إليها، كما يلتقي السد حامل اللقب مع قطر في لقاء لا يقل قوة عن سابقه.

وكان الغرافة واصل عروضه القوية في الدوري القطري ليؤكد عزمه على اقتناص اللقب هذا الموسم ودك مرمى الشمال بستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء الجمعة في افتتاح المرحلة.

وفرض الأورغواي سيباستيان يوريا نفسه نجما للقاء بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق 6 و40 و80, بينما نال البحريني علاء حبيل نصيبا مهما من كعكة التفوق بتسجيله هدفين في الدقيقتين 55 و65, واكتفى البرازيلي رودريغيز بهدف في الدقيقة 28.
 
وعلى الجانب الآخر سجل دعيج ناصر الهدف الوحيد للشمال من تسديدة بعيدة المدى في الدقيقة 68، علما بأن الفريق أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع جوزيه سوريف في الدقيقة 70.

الوكرة يتألق
من جانبه واصل الوكرة عروضه القوية وفاز على الأهلي 2-صفر، ليحقق انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه الساحق على السد 4-صفر في المرحلة الرابعة.
 
سجل هدفي الوكرة العراقي عماد محمد (51) وميرغني الزين (72)، ليرفع الأول بذلك رصيده إلى سبعة أهداف على رأس قائمة الهدافين.

وفي مباراة ثالثة, حقق الخور فوزا مهما على الخريطيات 3-1 حيث سجل للفائز البحريني محمد عدنان (33) والمغربي رشيد روكي (84) والعراقي يونس محمود (87) بينما سجل للمهزوم كابا ديوارا (70).
 
وبهذه النتائج انتزع الغرافة الصدارة موقتا برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام العربي المتصدر السابق, فيما مني الشمال بالخسارة الخامسة على التوالي وبقي في المركز التاسع قبل الأخير بفارق الأهداف أمام الخريطيات الذي مني بخسارته الخامسة على التوالي أيضا.
 
أما الوكرة والخور فحققا فوزهما الثاني هذا الموسم فصعد الأول إلى المركز الخامس موقتا برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف أمام السد والخور, فيما بقي الأهلي ثامنا برصيد نقطتين من تعادلين. 


المصدر : الفرنسية