ديفنبورت تنتزع القمة وفيدرر يحتفظ بها

الأميركية ديفنبورت تحمل جائزة بطولة فيلدرشتات الألمانية
التي فازت بها هذا الشهر (الفرنسية)


أخيرا نجحت لاعبة التنس الأميركية ليندساي ديفنبورت في اعتلاء قمة الترتيب العالمي للاعبات التنس المحترفات، مستفيدة من الإصابة التي لحقت بالمتصدرة السابقة الفرنسية إميلي موريسمو التي تراجعت للمركز الثاني.
 
ووفقا للتصنيف الذي صدر اليوم في ميامي بالولايات المتحدة رفعت ديفنبورت رصيدها إلى 4546 نقطة مقابل 4394 نقطة لموريسمو التي غيبتها الإصابة عن الملاعب الأسبوع الماضي.
 
وتقدمت الروسية أناستازيا مسكينا إلى المركز الثالث برصيد 3969 نقطة، مستفيدة من فوزها ببطولة الكريملين الروسية أمس الأحد بعد أن تجاوزت ديفنبورت في الدور نصف النهائي.
 
وبينما تواصل تقدم اللاعبات الروسيات حيث حلت سفتلانا كوزنتسوفا في المركز الرابع قبل مواطنتها إيلينا ديمنتييفا، تراجعت البلجيكية جوستين هينان هاردن المصنفة أولى سابقا -والتي ستغيب عن الملاعب حتى نهاية الموسم- إلى المركز السادس.
 
وفي المراكز من السابع إلى العاشر جاءت الروسية ماريا شارابوفا ثم الأميركية جينيفر كابرياتي فمواطنتها سيرينا وليامس ثم البلجيكية كيم كليسترز.
 
فيدرر يواصل التحليق
وعلى صعيد ترتيب لاعبي التنس المحترفين واصل السويسري روجيه فيدرر التحليق منفردا على القمة (1117 نقطة) بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو الأميركي أندي روديك (656 نقطة).
 
ووفقا للترتيب الصادر اليوم في العاصمة الفرنسية باريس، احتفظ الأسترالي ليتون هويت بالمركز الثالث (613 نقطة) تلاه الإسباني كارلوس مويا ثم الأرجنتيني غييرمو كوريا فالبريطاني تيم هينمان.
 
وفي المراكز من السابع إلى العاشر جاء الأرجنتيني غاستون غاوديو ثم الروسي مارات سافين فالأميركي أندري أغاسي ثم الأرجنتيني ديفد نالبنديان.
المصدر : وكالات