العربي على القمة والوكرة يسحق حامل اللقب

الأرجنتيني صامويل أمايا في هجمة على مرمى الخريطيات (الفرنسية)


فوز ضعيف للعربي وآخر ساحق للوكرة وثالث مقتنص لقطر، هذه هي العناوين الرئيسية للمباريات الثلاث التي جرت مساء أمس الاثنين في ختام المرحلة الرابعة لبطولة الدوري القطري لكرة القدم.
 
ورغم تواضع الفوز الذي حققه العربي على الخريطيات الصاعد حديثا لدوري الأضواء إلا أنه كان كافيا ليحتفظ الفريق بصدارة البطولة برصيد 12 نقطة جمعها من الفوز في المباريات الأربع التي خاضها هذا الموسم ليتقدم بنقطتين عن الغرافة أقرب ملاحقيه، بينما ظل الخريطيات في مؤخرة الترتيب بعد أن فشل في جمع أي نقاط حتى الآن.
 
وكان العربي تقدم مبكرا بهدف لمدافعه السلوفيني فابيان سيبوت (4) وعادل  الخريطيات النتيجة بهدف سجله موسى هارون في مرماه بطريق الخطأ (51) لكن مسعد فرحان أعاد الفوز سريعا للعربي بهدف ثان (53).
 

المغربي يوسف شيبو لاعب السد ومن خلفه البرازيلي فابيانو لاعب الوكرة (الفرنسية)

الوكرة يسحق السد
وفي المباراة الثانية، حقق الوكرة مفاجأة من العيار الثقيل أصابت المنافس والجماهير والمتابعين على حد سواء عندما دك شباك السد حامل اللقب بأربعة أهداف دون رد في مباراة شهدت تألق نجم الهجوم العراقي عماد محمد الذي تكفل بثلاثة من الأهداف الأربعة.
 
وفشل دفاع السد في إحكام الرقابة على عماد الذي سجل ثلاث مرات (36 و42 و51) بينما أضاف المدافع الكويتي مساعد ندا الهدف الرابع (73).
  
والمثير أن هذا هو الفوز الأول للوكرة هذا الموسم بعد تعادل وهزيمتين ليرفع رصيده إلى أربع نقاط, كما أنها الخسارة الأولى للسد الذي توقف رصيده عند سبع نقاط. 
   
الأهلي يواصل التراجع
أما المباراة الثالثة التي أقيمت في وقت متأخر من مساء الاثنين فقد شهدت أداء هجوميا من جانب الأهلي الذي أضاع العديد من الفرص في الشوط الأول، بينما استفاد قطر من الفرص التي أتيحت له في الشوط الثاني ليسجل ثلاثة أهداف حقق بها فوزا كبيرا.

واستهل الأنغولي فابريس أكوا التسجيل في مرمى الأهلي (66) ثم عزز زميله عبد العزيز حسن تقدم قطر من ركلة جزاء (77) قبل أن يكمل محمد عمر الثلاثية (79)، بينما سجل يوسف منيف هدفا شرفيا للأهلي قبل النهاية بثماني دقائق.
 
وبهذا الفوز الثمين رفع قطر وصيف الموسم الماضي رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث بينما توقف رصيد الأهلي عن نقطتين في المركز الثامن.

وكانت منافسات المرحلة قد افتتحت الأحد بمباراتين انتهت أولاهما بفوز الغرافة على الخور 3-1 ليحتفظ الفائز بالمركز الثاني، بينما حقق الريان فوزا كبيرا على الشمال 4
-3 ليحتل المركز الرابع.


المصدر : الفرنسية