كوريا الشمالية تتقدم والإمارات تواصل التراجع

الإماراتي عبد الله علي يحاول اللحاق بالتايلندي سوكسومكيت (الفرنسية) 


صعد منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم إلى الدور الثاني لتصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا عام 2006 بعد أن ضمن صدارة المجموعة الخامسة للدور الأول.
 
وبذلك لحقت كوريا الشمالية بمنتخب السعودية الذي كان أول المتأهلين للدور الثاني بعد فوزه مساء أمس على إندونيسيا ليضمن صدارة المجموعة الثامنة.
 
وجاء تأهل الكوريين بعد فوزهم على ضيفهم اليمني 2-1 في المباراة التي جرت اليوم الأربعاء في بيونغ يانغ ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة.
 
ورفعت كوريا الشمالية رصيدها إلى 11 نقطة مقابل 7 نقاط للإمارات, و6 لتايلند و4 لليمن. 

تراجع إماراتي
وكانت الكرة الإماراتية قد واصلت تراجعها حيث لقي منتخب الإمارات هزيمة كبيرة أمام مضيفه التايلندي في المباراة التي جرت بينهما اليوم في بانكوك بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جاكو بونغ (10) ونانوك (31) وتشايمان (67).
 
وكان منتخب الإمارات قد لقي خسارة كبيرة أخرى أمام اليمن في الجولة الماضية ضمن حالة من انعدام الوزن امتدت للأندية الإماراتية حيث خرجت جميعها (العين والشارقة والوحدة) من منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.
 
وستقام مباراتا الجولة الأخيرة بهذه المجموعة يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل حيث تلعب الإمارات مع كوريا الشمالية وتايلند مع اليمن.


المصدر : الفرنسية