الملولي وإيلاس يتألقان في بطولة العالم للسباحة

الملولي تألق في الدورة العربية قبل أن يواصل تألقه في بطولة العالم (رويترز-أرشيف)


بعد أيام قليلة من تألقهما في منافسات السباحة بدورة الألعاب العربية التي اختتمت بالجزائر في الثامن من الشهر الجاري، واصل السباحان التونسي أسامة الملولي والجزائري سليم إيلاس تألقهما ولكن هذه المرة في بطولة العالم للسباحة داخل حوض صغير والتي استضافتها مدينة إنديانا بوليس الأميركية.

وكان الملولي الأبرز عربيا في بطولة العالم حيث فاز بميداليتين الأولى ذهبية والثانية برونزية، علما أنه نال برونزية في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في برشلونة بإسبانيا عام 2003, بينما حصد إيلاس ميدالية فضية بعد برونزية بطولة العالم عام 2002 في العاصمة الروسية موسكو.

ونجح الملولي في إحراز ذهبية سباق 400 م متنوعة بقطعه المسافة في زمن قدره 4.07.02 دقائق متقدما على البريطاني روبن فرانسيس والأميركي إريك شانتو، كما فاز ببرونزية سباق 200 م متنوعة خلف البرازيلي ثياغو بيريرا صاحب الذهبية والأميركي ريان لوشتي صاحب الفضية.
 
إضافة إلى ذلك فقد بلغ الملولي نهائي سباق 1500 م حرة لكنه احتل المركز الرابع.
 
جدير بالذكر أن السباح التونسي كان الأكثر تتويجا في الدورة العربية الأخيرة حيث فاز بست ذهبيات وأربع فضيات وبرونزية.
 
فضية لإيلاس
أما الجزائري إيلاس صاحب الذهبيات الأربع في البطولة العربية، فقد فاز بفضية سباق 100 م حرة في بطولة العالم بتسجيله 48.07 ثانية خلف الأميركي جايسون ليزاك صاحب الذهبية بزمن 47.97, فيما عادت البرونزية للكندي ريك ساي (48.30 ث). 

وحل إيلاس خامسا في سباق 50 م حرة، كما حل المنتخب الجزائري للتتابع 4 مرات 200 م في المركز الثامن الأخير.


المصدر : الفرنسية