الجولة الأخيرة تحسم التأهل لنصف نهائي الأبطال الأفريقي

الترجي ضمن التأهل عن المجموعة الثانية (رويترز-أرشيف)
يسعى حامل اللقب الأفريقي أنيمبا النيجيري لتحقيق التعادل على الأقل عندما يحل ضيفا على باكيلي المالاوي السبت في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

أنيمبا يخوض اختبارا صعبا أمام باكيلي الذي يطمع في الفوز على حامل اللقب لانتزاع بطاقة التأهل الثانية بهذه المجموعة إلى نصف النهائي ويصبح بالتالي أول فريق من مالاوي يبلغ هذا الدور في المسابقة.

ويحتل أنيمبا المركز الثاني برصيد 7 نقاط مقابل 5 لباكيلي الذي ليس أمامه سوى الفوز للحاق بمتصدر المجموعة النجم الساحلي التونسي الذي يحل ضيفا على أفريكا سبور العاجي في مباراة هامشية لن تؤثر نتيجتها على الفريقين المتأهلين إلى دور الأربعة.

ويملك النجم الساحلي 11 نقطة مقابل 4 لأفريكا سبور صاحب المركز الأخير والذي فقد فرصة تخطي ربع النهائي.

ويعول باكيلي على نجميه لاعب الوسط فيشر كوندوي والمهاجم ديك ماليدادي لفك دفاع أنيمبا الذي لم يدخل مرماه سوى 3 أهداف. لكن الفريق المالاوي يعاني من مشاكل في خط دفاعه حيث استقبلت شباكه حتى الآن 10 أهداف في 5 مباريات وهو ما سيحاول أنيمبا استغلاله معولا على مهاجمه نديدي أنومنو.

وفي المجموعة الثانية, يحتاج اتحاد العاصمة الجزائري إلى خدمات الترجي التونسي لمرافقته إلى دور الأربعة الأحد.

يلتقي اتحاد العاصمة الجزائري صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط مع مضيفه سوبر سبورت الجنوب أفريقي صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، فيما يحل الترجي التونسي صاحب الصدارة برصيد 12 نقطة والذي ضمن بلوغه نصف النهائي, ضيفا على مطارده المباشر جان دارك السنغالي المتساوي في الرصيد مع اتحاد العاصمة.

ويحتاج اتحاد العاصمة إلى الفوز على سوبر سبورت أولا ثم خسارة أو تعادل جان دارك أمام الترجي. وكان اتحاد العاصمة أهدر فرصة ذهبية على أرضه عندما استضاف جان دارك في الجولة الخامسة لكنه سقط في فخ التعادل علما بأن فوزه كان سيعزز حظوظه للتأهل إلى نصف النهائي للعام الثاني على التوالي بعدما حقق ذلك الموسم الماضي.

المصدر : الفرنسية