أستراليا تتأهل لكأس القارات لكرة القدم

Australian soccer player Harry Kewell (R) hugs M. Houkarawa from the Solomon Islands after he just missed a scoring opportunity during their Oceania Cup match in Sydney October 12, 2004
 
ضمن المنتخب الأسترالي لكرة القدم الظهور في بطولة كأس القارات التي تستضيفها ألمانيا في شهر يونيو/ حزيران من العام المقبل وذلك بعد فوزه بكأس منطقة أوقيانوسيا.
 
وحقق الأستراليون فوزا ساحقا على منتخب جزر سولومون 6-صفر في مباراة الإياب للدور النهائي التي جرت بين الفريقين اليوم الثلاثاء في العاصمة الأسترالية سيدني.
 
وشارك في تسجيل الأهداف الستة كل من أنتي ميليسيتش (5) وهاري كيويل (8) وتوني فيدمار (60) وأرشي طومسون (79) وأحمد ألريتش (82) وبريت أمرتون (88).

وكانت أستراليا قد حققت فوزا كبيرا آخر في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، لتصبح بذلك آخر المتأهلين إلى كأس القارات حيث سبقتها ألمانيا المضيفة والبرازيل بطلة العالم 2002 وتونس بطلة أفريقيا عام 2004, والمكسيك بطلة الكأس الذهبية عام 2003, والأرجنتين وصيفة بطل كوبا أميركا 2004, واليونان بطل أوروبا 2004 واليابان بطل آسيا 2004.

 
من جهة أخرى أصبحت أستراليا بفوزها على جزر سولومون على بعد خطوة واحدة من التأهل لمونديال 2006، حيث ستلاقي المنتخب صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية على بطاقة التأهل.

المصدر : وكالات

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة