يوم التعادلات في تصفيات القدم الأفريقية

قائد منتخب الكاميرون سونغ في مباراة مع نيجيريا بكأس أفريقيا الأخيرة (الفرنسية)


سيطرت التعادلات على المباريات التي أقيمت مساء السبت ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر عام 2006، والتي تؤهل في الوقت نفسه لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها ألمانيا في العام نفسه.

وكانت أبرز النتائج في مدينة أم درمان السودانية حيث أوشك الفريق المضيف على تحقيق فوز ثمين على ضيفه الكاميروني لكن الأخير نجح في اقتناص التعادل في الدقيقة الأخيرة.

وتقدم السودان عن طريق لاعبه فيصل سيدو (19) قبل أن يدرك الضيوف التعادل عن طريق جوزيف ديزيريه جوب في نهاية المباراة التي جرت ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات.

وكانت ليبيا فازت على مصر 2-1 مساء الجمعة، بينما تلتقي بنين مع ساحل العاج مساء الأحد.

وتتصدر ليبيا ترتيب المجموعة مؤقتا برصيد عشر نقاط مقابل 9 لساحل العاج و8 للكاميرون و7 لمصر و2 لكل من بنين والسودان.

تعادل تونسي 
وفي المجموعة الخامسة للتصفيات، نجت تونس بدورها من هزيمة بدت محققة أمام مالاوي ونجحت في إدراك التعادل في اللحظات الأخيرة.

وسجل موافوليروا (20) وتشيباتالا (37) هدفي الفريق المضيف, بينما سجلت تونس عن طريق رياض البوعزيزي (82) وجوهر المناري (90).

وفي نفس المجموعة فازت بوتسوانيا على كينيا 2-1، بينما تختتم مباريات هذه الجولة مساء الأحد بلقاء غينيا مع المغرب في كوناكري.

وآخر جزائري
وفي المجموعة الرابعة، ازداد موقف الجزائر حرجا بعد تعادلها مع مضيفتها رواندا 1-1، حيث تقدم أصحاب الأرض عن طريق ماكاس (8) ثم عادل أسعد بورحلي النتيجة للجزائر (13).

وفي نفس المجموعة تعادلت الغابون مع نيجيريا 1-1 في المباراة التي جرت بينهما في ليبرفيل وشهدت تقدم إيسيمو للمضيف (35) وتعادل ياكوبو إيغبيني للضيوف (70).

وتستكمل المباريات مساء الأحد بلقاء أنغولا مع زيمبابوي في لواندا.

وتتصدر نيجيريا الترتيب برصيد 10 نقاط من 5 مباريات مقابل 8 من 4 لأنغولا و6 من 5 للغابون, و5 من 4 لزيمبابوي و4 من 5 لرواندا و3 من 5 للجزائر.

المصدر : وكالات