عـاجـل: الأمين العام للأمم المتحدة: خبراء من الأمم المتحدة غادروا إلى السعودية للتحقيق في الهجوم على أرامكو

يوجني للدور الثاني في بطولة الكريملين للتنس

يوجني يحيي جماهيره بعد الفوز على روسيه (رويترز)

 
تأهل لاعب التنس الروسي ميخائيل يوجني المصنف خامسا إلى الدور الثاني لبطولة الكرملين الدولية التي انطلقت أمس في العاصمة الروسية موسكو ليلحق بمواطنه مارات سافين المصنف أولا.
 
وواجه يوجني الكثير من الصعوبات في بداية مسيرته بالبطولة حيث خسر المجموعة الأولى أمام روسيه 4-6، لكنه نجح في تدارك الموقف ليفوز بالمجموعة الثانية 6-3 ثم خاض مجموعة ثالثة حاسمة أنهاها لمصلحته بنتيجة 6-2 ليفوز باللقاء.

كما انضم نيكولاي دافيدنكو المصنف ثامنا إلى قائمة اللاعبين الروس المتأهلين للدور الثاني من البطولة التي تبلغ جوائزها مليون دولار للرجال و1.3 مليون للسيدات، وذلك بعد فوزه على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي بمجموعتين نظيفتين 6-صفر و6-3.
 
من جهة أخرى تأهل السلوفاكي دومينيك هرباتي المصنف ثالثا إلى الدور الثاني للبطولة الروسية بعد فوزه على السويدي توماس يوهانسون بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط  6-4 و4-6 و6-3.
 
بقية النتائج
وفي بقية المباريات، فاز الدانماركي كينيث كارلسن على مواطنه كريستيان بليس 6-صفر و6-4, ولاعب روسيا البيضاء فلاديمير فولتشكوف على البلجيكي جيل إيلسنير 6-2 و7-6, والفرنسي سيريل سولنييه على الروسي أندري ستولياروف 6-4 و5-7 و7-6، والسلوفاكي كارول بيك على السويسري إيفو هيوبرغر 6-4 و6-4.

الروسيات قادمات
ولدى السيدات, تأهلت الروسيات إيلينا ديمنتييفا وفيرا زفوناريفا وناديا بتروفا المصنفات خامسة وسادسة وثامنة إلى الدور الثاني بفوز الأولى على السويسرية باتي شنايدر 6-2 و6-3, والثانية على الفرنسية ناتالي ديشي 6-صفر و6-2, والثالثة على الأرجنتينية باولا سوايرز 7-5 و6-4. 

كما فازت التشيكية ميكايلا باستيكوفا على اليابانية آي سوغيياما 6-2 و7-5, والكرواتية ساندا ماميتش على الفرنسية ماري بيرس 6-صفر و6-4, والروسية إيلينا بوفينا على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6-2 و6-3, والروسية يلينا ليخوفتسيفا على الكولومبية فابيولا زولواغا 6-1 و6-2.


المصدر : وكالات