مهمة صعبة للأرجنتين مع تشيلي بتصفيات المونديال

لاعبو تشيلي يستعدون للمواجهة مع الأرجنتين (الفرنسية)


رغم اختلاف صعوبة المهمة لمنتخبي الأرجنتين والبرازيل خلال الجولة العاشرة لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2006 إلا أن الهدف واحد لكلا الفريقين وهو تحقيق الفوز.
 
وتبدو مهمة الأرجنتين صاحبة المركز الثاني برصيد 18 نقطة أكثر صعوبة حيث تلعب خارج ملعبها مساء الأربعاء مع تشيلي التي تحتل المركز الخامس والتي تسعى لتعويض خسارتها في الجولة الماضية أمام الإكوادور بهدفين نظيفين.
 
ورغم الأداء المتذبذب الذي قدمته تشيلي في التصفيات إلا أن نجم الوسط الأرجنتيني خافيير زانيتي يتوقع مهمة صعبة لمنتخب بلاده مؤكدا أن تشيلي صعبة المراس على أرضها.
 
لقاء سهل للسامبا
أما منتخب البرازيل الذي يتصدر التصفيات برصيد 19 نقطة فسيكون على موعد مع لقاء أسهل عندما يستضيف منتخب كولومبيا، علما بأن البرازيليين حققوا فوزا كبيرا في الجولة الماضية على فنزويلا 5-2.
 
وتعاني البرازيل من غياب ثلاثة لاعبين أساسيين جميعهم في خط الوسط وهم جيلبرتو سيلفا المصاب في ظهره, وصانع الألعاب جونينيو الذي يعاني من إصابة في كاحله, وكاكا الموقوف بعد نيله إنذارا في مباراة فنزويلا.
 
لكن منتخب السامبا يعول كثيرا على مهاجمه الفذ رونالدو الذي يتصدر قائمة هدافي التصفيات برصيد تسعة أهداف في تسع مباريات أبرزها ثلاثية في مرمى الأرجنتين من ثلاث ركلات جزاء.
 
وفي بقية مباريات الأربعاء تلتقي باراغواي مع بيرو وفنزويلا مع الإكوادور بينما تستهل الجولة مساء الثلاثاء بلقاء بوليفيا مع أوروغواي.


المصدر : الفرنسية