السد يهزم الشمال في دوري النجوم القطري

لاعب السد الإيراني حسين الكعبي (إلى اليمين) مع لاعب الخريطيات سلمان الشمري في مباراتهما السابقة بالدوري القطري (الفرنسية)


قدم السد حامل اللقب عرضا قويا حقق به فوزا كبيرا على الشمال في المباراة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء في ختام المرحلة الثالثة لبطولة الدوري القطري لكرة القدم.

وافتتح نجم الوسط المغربي يوسف شيبو التسجيل للريان في الدقيقة 39 إثر تمريرة من الإيراني حسين الكعبي, وأضاف المدافع عبد الله كوني الثاني بضربة رأس قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.
 
وفي الشوط الثاني عزز المهاجم الإكوادوري كارلوس تينوريو تقدم السد بهدف ثالث من قذيفة قوية في الدقيقة 72، لكنه أهدر فرصة زيادة الغلة عندما أخفق في ترجمة ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة من حارس الشمال للإيراني حسين الكعبي فسددها في القائم (80).

تعادل مثير
وانتهت المباراة الأخرى التي جرت مساء الثلاثاء بتعادل مثير بين الريان والوكرة بثلاثة أهداف لكل فريق بعد عرض قوي من الجانبين.
 
ورغم البداية القوية من الريان فإن الوكرة استهل التسجيل عن طريق العراقي عماد محمد إثر تمريرة من البرازيلي فابيانو (32). 

وأدرك البحريني حسين علي التعادل للريان بضربة رأس (46)، لكن الوكرة تقدم مجددا عن طريق عماد محمد إثر تمريرة من الكويتي مساعد ندا (49).

وعاد حسين علي لمعادلة النتيجة للريان (52) ثم أضاف زميله الهولندي رونالد ديبور هدفا ثالثا إثر تمريرة من ناصر كميل (57)، لكن عماد محمد سجل للمرة الثالثة ليحقق التعادل لفريقه ويصبح ثاني لاعب يسجل ثلاثة أهداف في مباراة  واحدة بعد البحريني علاء حبيل الذي سجل نصف أهداف فريقه الغرافة في مرمى الخريطيات مساء الاثنين.
 
ترتيب فرق البطولة بنهاية المرحلة الثالثة:

1- العربي  9 نقاط
2- الغرافة  7 نقاط
3- السد     7 نقاط
4- قطر     6 نقاط
5- الريان   5 نقاط

المصدر : الفرنسية