هويت وشارابوفا يتقدمان في بطولة طوكيو للتنس

الأسترالي هويت تجاوز الياباني موتومورا بعد مباراة متقلبة (الفرنسية)

 
بعد مباراة متقلبة نجح لاعب التنس الأسترالي ليتون هويت المصنف أولا في التقدم إلى الدور ربع النهائي لبطولة طوكيو الدولية للتنس بعد تجاوزه عقبة اللاعب الياباني المغمور غويتشي موتومورا بمجموعتين لواحدة.
 
وحقق هويت بداية رائعة في المجموعة الأولى من لقاء اليوم وفاز بها بسهولة بالغة 6-صفر، لكنه خسر المجموعة الثانية بغرابة 3-6، قبل أن يستعيد تفوقه في المجموعة الثالثة الحاسمة ويفوز بها 6-1 ليحقق الفوز باللقاء.
 
وبدوره تأهل الأرجنتيني ديفد نالبانديان المصنف ثانيا لربع نهائي البطولة اليابانية البالغ مجموع جوائزها 860 ألف دولار، وذلك بعد فوزه على التايواني وانغ تيو تزوو بمجموعتين لمجموعة  3-6 و7-6 و6-2.

كما بلغ الأميركي تايلور دنت المصنف سابعا الدور ذاته بتغلبه على التشيكي توماس زيب 6-3 و6-4, والسويدي توماس يوهانسون المصنف ثامنا بتغلبه على الأميركي غيملستوب 6-4 و6-4، والفرنسي سيريل سولنييه التاسع بتغلبه على مواطنه نيكولا تومان 2-6 و6-1 و6-4.
 
ولحق الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك المصنف عاشرا بركب المتأهلين بعد أن فاز على الأسترالي واين إرثرز 6-2 و7-6, واللوكسمبورغي جيل مولر السادس عشر بفوزه على الأميركي أليكس بوغومولوف 6-3 و6-1, والياباني تاكاو سوزوكي على التشيكي يان هيرنيتش الخامس عشر 7-6 و3-6 و7-5. 

غولوفين خرجت من البطولة مبكرا (الفرنسية)

شارابوفا تتقدم وغولوفين تخرج
وفي منافسات السيدات تأهلت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى للدور ربع النهائي بفوزها على الأسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و1-6 و6-3، بينما خرجت الفرنسية الشابة تاتيانا غولوفين (16 عاما) المصنفة ثانية من الدور الثاني إثر خسارتها أمام التشيكية نيكول فايديسوفا (15 عاما) 4-6 و6-3 و4-6 في مدى ساعتين. 

وخرجت من الدور الثاني أيضا لاعبة بورتوريكو كريستينا براندي المصنفة رابعة بخسارتها أمام الأميركية ماشونا واشنطن 2-6 و2-6، بينما بلغت التشيكية كلارا كوكالوفا المصنفة سابعة الدور ربع النهائي بفوزها على
السلوفاكية لوبوميرا كورياكوفا 6-2 و6-4.

المصدر : وكالات