عـاجـل: جامعة جونز هوبكنز: 15837 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ليرتفع عدد المصابين إلى نحو 261 ألفا

ليوبيسيتش يقصي هنمان ويبلغ نهائي بطولة قطر للتنس

لم يصدق ليوبيسيتش أبدا أنه فاز على هنمان (الفرنسية)

الدوحة – عبد الحميد العداسي
بلغ الكرواتي إيفان ليوبيسيتش المصنف الـ 12 في البطولة و42 عالميا المباراة النهائية من بطولة قطر إكسون موبيل للتنس الأرضي البالغ مجموع جوائزها مليون دولار عقب فوزه الشاق على الإنجليزي تيم هنمان المصنف السابع والـ 15 عالميا.

وكانت النتيجة 7-6 (7-2 في شوط كسر التعادل) و3-6 و7-6 (7-5 في شوط كسر التعادل) في المباراة التي استمرت ساعتين و37 دقيقة وتوقفت مرتين بسبب الأمطار.

وكان الكرواتي ليوبيسيتش قد تغلب في طريقه للمباراة النهائية على التشيلي نيكولا ماسو في الدور الأول 6-3 و6-3، وعلى السويدي سوديرلينغ بواقع 6-7 (6-7 في شوط كسر التعادل) وعلى الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف الرابع بالبطولة والعاشر عالميا في الدور الربع النهائي وبواقع 6-3 و5-7 و6-4.

خيبة أمل هنمان لخسارته رغم المؤازرة الجماهيرية (الفرنسية)
وقال ليبوسيتش عقب فوزه "أنا متفاجئ لفوزي اليوم، فلقد ارتكب هنمان العديد من الأخطاء التي ساعدتني على الفوز، وشوط كسر التعادل في التنس كضربات الجزاء في كرة القدم يحسم النتيجة عندما تكون الكفتان متساويتين".

وأضاف "سيكون الأمر جميلا أن أصل المباراة النهائية.. إسكودي لعب بشكل رائع هذا الأسبوع ولكنني سأحاول أن أفوز وأصبح اللاعب رقم 1 عالميا".

أما هنمان فقال عقب خسارته إن المباراة كانت جميلة ولكنه أضاع العديد من الفرص لكسب المجموعة الأولى في شوط كسر التعادل، وعندما تقدم في ذلك الشوط بواقع 5-2 في المجموعة الثالثة كان قريبا من الفوز ولكنه أضاع المباراة من يده.

وأشاد هنمان بليوبيسيتش ووصفه بأنه لاعب مميز وإرساله القوي ساعده على الفوز، وأعرب عن استغرابه لخبر تناول روسيدسكي المنشطات قائلا "أنا راض عن إجراءات كشف المنشطات في رابطة لاعبي التنس المحترفين".

قدم إسكودي عرضا مميزا بالبطولة استحق به الوصول إلى المباراة النهائية (الفرنسية)
وسيواجه الكرواتي ليوبيسيتش في المباراة النهائية الفرنسي نيكولاس إسكودي المصنف الـ 114 عالميا الفائز على منافسه الأرجنتيني أغوستين كاليري المصنف الثامن في البطولة والـ 24 عالميا بنتيجة 6-2 و6-3 في غضون ساعة و26 دقيقة.

وجاءت المباراة من طرف واحد واصل فيها إسكودي مسلسل عروضه القوية في البطولة بعد عودته من الإصابة.

وكان إسكودي قد تغلب على يونس العيناوي في الدور الأول 6-3 و6-صفر، وعلى السويسري إيفو هوبيرغر 6-3 و6-2، وعلى الكوري الجنوبي لي تايك هيونغ 6-4 و6- 3 في الدور ربع النهائي.

وقال إسكودي عقب فوزه "أنا سعيد لأن ألعب بهذه الطريقة هذا الأسبوع، فلقد أرسلت بشكل رائع وأتمنى أن أواصل بهذه الطريقة في المباراة النهائية.. ليس لدي أي تعليق حول ثبوت تعاطي اللاعب الإنجليزي روسيدسكي المنشطات".

المصدر : الجزيرة