السعودية تحتفظ ببطولة كأس الخليج

لم يخيب المنتخب السعودي لكرة القدم توقعات الخبراء والمتابعين لمنافسات كأس الخليج الـ 16 لكرة القدم التي تستضيفها الكويت وحقق الفوز بجولاتها قبل نهايتها بثلاثة أيام ليحتفظ باللقب الذي حققه في البطولة الأخيرة التي أقيمت بالسعودية.

وهذه هي المرة الثالثة التي تفوز فيها السعودية بكأس الخليج علما بأن المرة الأولى كانت في أبو ظبي عام 1994.

وفرض المهاجم ياسر القحطاني نفسه نجما لفريقه وسجل هدفي اللقاء في الدقيقتين 9 و31 من الشوط الأول ليحقق المنتخب السعودي الشهير بالأخضر الفوز باللقب ويقطع الطريق على منتخبي البحرين وقطر اللذين كانا يأملان تعثره أمام اليمن للحفاظ على آمالهما في الفوز باللقب الخليجي.

وتختتم الدورة فعليا الأحد المقبل حيث تبقت ثلاث مباريات فتلعب الكويت مع البحرين السبت واليمن مع الإمارات وعمان مع قطر الأحد حيث تتنافس على المراكز من الثاني إلى السادس بعد أن حسم المركز الأول للسعودية والأخير
لليمن الوافد الجديد إلى دورات كأس الخليج.


ورفع السعودي رصيده الى 14 نقطة وأنهى مشواره بالدورة حيث خاض ست مباريات في غضون 14 يوما فاز في أربع على الإمارات والبحرين وعمان واليمن وتعادل في اثنتين مع قطر والكويت.

تفوق أخضر
أما عن أحداث المباراة فقد كانت الغلبة للأخضر من البداية رغم غياب نجم خط الوسط محمد نور بسبب الإيقاف، واكتفى الفريق بهدفي القحطاني فيما ضاعت منه العديد من الفرص بسبب سوء حالة أرض الملعب التي تأثرت بالمطر المنهمر.

ومال أداء السعوديين إلى الهدوء بداية الشوط الثاني قبل أن يعاودوا هجماتهم دون إضافة المزيد من الأهداف ليطلق الحكم القطري عبد الله القحطاني صافرة النهاية معلنا فوز الأخضر بخليجي 16.

المصدر : وكالات

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة