الألماني شوتلر يتقدم في بطولة طوكيو للتنس الأرضي

شوتلر يطلق ضربة إرسال في مباراته مع إيوابوتشي (الفرنسية)

فاز الألماني راينر شوتلر على الياباني ساتوشي إيوابوتشي بمجموعتين مقابل لاشيء ضمن الدور الثاني لبطولة طوكيو المفتوحة للتنس التي تستضيفها العاصمة اليابانية ويبلغ مجموع جوائزها 860 ألف دولار.
شوتلر الذي خسر في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة قدم بداية قوية في محاولة لنيل أحد ألقاب اتحاد اللاعبين المحترفين قبل نهاية العام، وبالفعل تمكن اللاعب الألماني من تحقيق فوز ساحق بالمجموعة الأولى 6- صفر.

وفي المجموعة الثانية تحسن أداء الياباني إيوابوتشي لكن الغلبة في النهاية كانت لشوتلر الذي فاز بالمجموعة 6-4 ليفوز باللقاء ويصعد إلى الدور التالي. وكان شوتلر قد أصبح المصنف الأول لهذه البطولة بعد غياب النجم الأميركي إندي روديك.

وفي المباريات الأخرى فاز الألماني نيكولاس كيفر المصنف السادس على الأميركي أليكس بوجومولف 7-5 و 7-6 وفاز الأميركي جان مايكل جامبل المصنف ثامنا على التشيكي بودان أوليراتش بمجموعتين نظيفتين بنتيجة 6-3 و 6-4 فيما تغلب لاعب كوريا الجنوبية لي هيونغ المصنف السابع على الإسباني فرناندو فيرداسكو 6-3 و 6-7 و 6-3.

شارابوفا تفوز
وفي منافسات السيدات حققت الروسية الشابة ماريا شارابوفا المصنفة خامسة فوزا سهلا على الكورية الجنوبية كيم جين هي بمجموعتين متتاليتين، وبنتيجة 6-2 و6-صفر لمصلحة الروسية.

الروسية شارابوفا تتقدم بقوة في عالم التنس الأرضي (رويترز)

وتعد شارابوفا البالغة من العمر 16 عاما أصغر لاعبة في هذه الدورة, وسبق أن شاركت فيها العام الماضي ببطاقة دعوة, كما أنها وصلت إلى الدور ربع النهائي لبطولة شنغهاي الصينية قبل نحو أسبوعين لترفع تصنيفها إلى المركز الـ 47.

وتسعى شارابوفا إلى تحسين تصنيفها في الدورات المتبقية هذا العام علما بأن رابطة اللاعبات المحترفات تمنع اللاعبات دون السابعة عشرة من العمر من خوض أكثر من عشر دورات في العام.

المصدر : رويترز