مفاجآت مبكرة في بطولة الكرملين للتنس الأرضي

شالكن وجد صعوبة كبيرة في التصدي لضربات أندريف (الفرنسية)
بدأت المفاجآت مبكرا في بطولة كأس الكرملين للتنس الأرضي والتي تستضيفها العاصمة الروسية موسكو ويبلغ مجموع جوائزها 2.3 مليون دولار.

وتمثلت أكبر المفاجآت في خروج الهولندي سينغ شالكن المصنف الأول على يد الروسي غير المصنف إيغور أندريف الذي حقق الفوز بمجموعتين متتاليتين.

قدم أندريف بداية جيدة أمام منافسه القوي وتمكن من الفوز بالمجموعة الأولى 6-3، وبينما توقع المشاهدون أن يتغير الحال في المجموعة الثانية لصالح شالكن بسط الروسي المغمور سيطرة كاملة على مجريات اللقاء ليفوز بالمجموعة 6-1 ويحقق أولى مفاجآت البطولة.

ولحق السويدي المخضرم يوناس بيوركمان بالهولندي شالكن خارج البطولة وذلك بعد أن خسر أمام البلجيكي أوليفييه روشو بمجموعتين مقابل لا شيء، وجاءت نتائج الأشواط 6-4 و6-4 لمصلحة روشو.

وتأهل لاعب التنس الأميركي فنسنت سباديا للدور الثاني في بطولة كأس الكرملين بفوزه على الروسي أندريه ستولياروف بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.

وخسر سباديا المجموعة الأولى بغرابة 1-6 لكنه تمكن من التعويض والفوز بالمجموعة الثانية 6-4 ثم واصل تفوقه وفاز بالمجموعة الثالثة والحاسمة 6-4 لينجو من المصير الذي واجهه الهولندي شالكن.

وفي منافسات فردي السيدات ضمنت الروسية فيرا زفوناريفا الظهور في الدور الثاني بعد فوزها على لاعبة جنوب أفريقيا أما ندا كوتزر بمجموعتين مقابل واحدة وبنتيجة 4-6 و6-1 و6-2.

وفازت الروسية فيرا دوتشفينا على الأميركية ليزا ريموند 6-2 و7-6 كما تغلبت الإسبانية ماجي سيرجي على الإيطالية سيلفيا فارينا إيليا 2-6 و6-3 و6-2.

المصدر : رويترز