لبنان وقطر لنصف نهائي بطولة آسيا لكرة السلة

فرحة لبنانية في البطولة الماضية ببلوغ المباراة النهائية (الفرنسية)

تأهل المنتخب اللبناني لكرة السلة وصيف البطولة الماضية إلى الدور نصف النهائي من بطولة آسيا لكرة السلة المقامة حاليا في مدينة هاربين الصينية عقب فوزه اليوم الأحد في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الثاني على الهند 117-82 ضمن مباريات المجموعة الثانية.

كما تغلبت قطر على إيران 72-64 ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وهذا هو الفوز الخامس لكل من لبنان وقطر والثاني في الدور الثاني مقابل خسارة واحدة لينهيا الدور الثاني في المركز الثاني لمجموعتيهما برصيد خمس نقاط.

وتصدرت الصين حاملة اللقب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعدما حققت فوزها السادس على التوالي في الدورة والثالث في الدور الثاني وكان على حساب اليابان 88-60، ومثلها فعلت كوريا الجنوبية في المجموعة الأولى حيث حققت بدورها فوزها السادس على التوالي والثالث في الدور الثاني عندما تغلبت على كزاخستان 99-88.

وفي الدور النصف النهائي بعد غد الثلاثاء، تلعب الصين مع قطر، ولبنان مع كوريا الجنوبية في إعادة لنصف نهائي البطولة الماضية عندما فاز لبنان 75-72 قبل أن يخسر في النهائي أمام الصين 63-97 في أبرز إنجاز عربي.

فوز ثالث للأردن
وفي مباريات الترتيب من المراكز 9 إلى 16، حقق الأردن فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على تايوان 83-72 ضمن المجموعة الثالثة. وضمن المجموعة ذاتها، فازت أوزبكستان على ماليزيا 98-76.

وكان الأردن تغلب على أوزبكستان 86-83 في الجولة الأولى، وعلى ماليزيا 69-58 في الثانية.

وفي المجموعة الرابعة، حقق المنتخب السوري فوزه الثاني عندما تغلب على الفلبين 95-77. وضمن المجموعة ذاتها، خسرت الكويت أمام هونغ كونغ 77-79.

المصدر : الفرنسية