عـاجـل: ترامب: يجب علينا التوصل إلى اتفاق مع حركة طالبان

سلة لبنان وقطر للدور الثاني من بطولة آسيا وخروج الأردن

لقطة من مباراة كرة السلة بين قطر و لبنان في بطولة الملك عبد الله لكرة السلة(أرشيف الجزيرة نت)

تأهل المنتخب اللبناني إلى الدور الثاني من بطولة آسيا لكرة السلة المقامة حاليا في مدينة هاربين الصينية بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي بتغلبه على أوزبكستان 88-60, أمس الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول.

وتصدر المنتخب اللبناني المجموعة الأولى برصيد ستة نقاط بفارق نقطتين عن كازاخستان التي تغلبت على هونغ كونغ 86-82 لتبلغ الدور الثاني أيضا.

وهذا هو الفوز الثالث للبنان بعد الأول على كازاخستان 79-70, والثاني على هونغ كونغ 90-67. وكان لبنان حقق أبرز إنجاز عربي عندما حل ثانيا في البطولة السابقة التي أقيمت في الصين أيضا عام 2001 بخسارته أمام منتخب البلد المضيف 97-63 في المباراة النهائية.

تأهل قطر وخروج الأردن
وفي المجموعة الرابعة, تابع المنتخب القطري بدوره انتصاراته وتغلب على اليابان 68-47 لينهي الدور الأول متصدرا المجموعة الرابعة برصيد ستة نقاط بفارق نقطتين عن اليابان التي تأهلت بدورها برغم خسارة اليوم.

وكانت قطر تغلبت على الأردن 66-53 في الجولة الأولى, وعلى الفلبين 77-69 في الثانية. وضمن المجموعة ذاتها, فشل المنتخب الأردني في استغلال خسارة اليابان وخسر بدوره أمام الفلبين 67-83.

وكان الأردن بحاجة إلى الفوز لبلوغ الدور الثاني لكنه خسر أمام الفلبين التي حققت فوزها الأول في البطولة. وهي الخسارة الثانية للأردن بعد الأولى أمام قطر مقابل فوز على اليابان 63-59 في الجولة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة, مني المنتخب السوري بخسارته الثالثة على التوالي عندما سقط أمام تايوان 84-94. وكانت سوريا رابعة البطولة الأخيرة خسرت أمام الصين حاملة اللقب 51-103 في الجولة الأولى, وأمام إيران 67-82 في الثانية.

وضِمْن المجموعة ذاتها, ضَمِن المنتخب الصيني الصدارة برصيد 6 نقاط بفوزه على إيران 93-69.

وفي المجموعة الثانية, حقق المنتخب الكويتي فوزا معنويا عندما تغلب على ماليزيا 86-81. وكان المنتخب الكويتي خرج خالي الوفاض أمس بعدما مني بالخسارة الثانية بسقوطه أمام كوريا الجنوبية ثالثة البطولة الماضية 71-95, بعدما خسر المباراة الأولى أمام الهند 74-94. وضمن المجموعة ذاتها, ضمنت كوريا الجنوبية الصدارة برصيد 6 نقاط بفوزها على الهند 121-79.

ووزعت المنتخبات الثمانية المؤهلة إلى الدور الثاني على مجموعتين ضمت الأولى منتخبات لبنان واليابان والصين والهند, فيما ضمت الثانية منتخبات قطر وكازاخستان وكوريا الجنوبية وإيران.

وضمن مباريات الجولة الأولى، يلتقي اليوم الجمعة لبنان مع اليابان, والصين مع الهند في المجموعة الأولى, وقطر مع كازاخستان, وكوريا الجنوبية مع إيران في المجموعة الثانية.

يذكر أن البطل الفائز سيمثل القارة الصفراء في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في أثينا العام المقبل.

المصدر : الفرنسية