بارما يهزم لاتسيو وينفرد بصدارة الدوري الإيطالي

لاعب بارما بلاسي يعيق لاعب لاتسيو الصربي دانييل بونيرا (الفرنسية)

انفرد بارما بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه لاتسيو 3-2 في المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي بروما أمس الأحد في الأسبوع الثالث من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ومنح المهاجم الأسترالي مارك بريشيانو التقدم لبارما في الدقيقة الأولى وأدرك المدافع الدولي الهولندي ستام التعادل بالدقيقة 33، بيد أن البرازيلي أدريانو منح التقدم مجددا للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 63. وأدرك سيموني إينزاغي التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 79، لكن الكلمة الأخيرة كانت لبريشيانو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 88. وهذه هي الخسارة الأولى للاتسيو هذا الموسم.

تعادل اليوفي مع روما
وفي المباراة الثانية، أنقذ لاعب الوسط البرازيلي زيبينا روما من الخسارة الأولى هذا الموسم عندما أدرك له التعادل في الدقيقة 87 من تسديدة قوية من 25 مترا فشل الحارس الدولي جيان لويجي بوفون في التصدي لها، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 في مباراة قمة جرت على ملعب ديلي ألبي في تورينو وأمام 50 ألف متفرج.

صراع على الكرة بين مهاجم روما توتي ولاعب اليوفي إدغار ديفدز (الفرنسية)
وجاءت المباراة قوية بين الفريقين اللذين تبادلا الهجمات منذ البداية مع أفضلية نسبية ليوفنتوس الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 20 عبر المهاجم ماركو دي فايو بعد ست دقائق من نزوله أرض الملعب مكان القائد أليساندرو دل بييرو الذي أصيب، فاستغل كرة مرتدة من الحارس إيفان بيليتزولي إثر رأسية للدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه وأودعها داخل المرمى.

ورد روما بعد ست دقائق بواسطة مدافعه الدولي الروماني كريستيان تشيفو هو الثاني له منذ انتقاله إلى فريق العاصمة قادما من أياكس الهولندي بعد الأول في مرمى بريشيا في المرحلة الماضية.

وتابع يوفنتوس ضغطه ونجح في إضافة الهدف الثاني بواسطة دي فايو في الدقيقة 35. وضغط روما على مرمى بوفون في الدقائق الأخيرة ونجح في إدراك التعادل.

وفي بقية المباريات، تعادل إي سي ميلان أمام مضيفه بيروجيا 1-1 وإنتر ميلان أمام ضيفه سمبدوريا صفر-صفر، بينما تغلب بولونيا على أودينيزي 2-صفر وتعادل بريشيا مع ريجينا بأربعة أهداف لكل منهما،وخسر ليتشي أمام كييفو 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

بارما

7

روما

7

يوفنتوس

7

إي سي ميلان

7

إنتر ميلان

7

المصدر : الفرنسية