تعادل الفيصلي والاتفاق ببطولة السوبر العربية

لاعب الفيصلي مؤيد سليم يراوغ لاعبي الاتفاق (الفرنسية)

أخفق الفيصلي في تحقيق ما هو أفضل من التعادل أمام الاتفاق السعودي 4-4 أمس الاثنين في المباراة التي جرت على ملعب القاهرة الدولي في ختام الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى في اليوم الثاني من بطولة السوبر العربية الثانية للأندية لكرة القدم التي يستضيفها إنبي والزمالك المصريان حتى 20 يوليو/ تموز الحالي.

وجاءت المباراة منذ بدايتها مثيرة، وأظهر الفيصلي عزمه على الفوز فتفوق في كل شيء ووفق كل المعايير, وسجل هدفين مبكرين عبر حسونة الشيخ في الدقيقة 7 وهيثم الشبول في الدقيقة 12 قبل أن تهتز شباكه إثر ركلة ركنية عبر البرتغالي خوسيه سواريز في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني اختلف أداء الاتفاق كليا في بدايته وسجل هدفين متتاليين عبر إبراهيم المغنم في الدقيقة 48 والبرازيلي أديلسون في الدقيقة 54 ليتقدم لأول مرة، ونجح مؤيد سليم في إدراك التعادل في الدقيقة 59, ثم جدد حسونة الشيخ التقدم للفيصلي في الدقيقة 79 لكن ركلة جزاء احتسبت في الدقيقة 85 نجح البرازيلي أديلسون في إدراك التعادل منها للاتفاق.

صراع على الكرة بين لاعب إنبي سيد عبد النعيم ولاعب الرفاع عبد الله محمد (الفرنسية)

الرفاع يتخطى إنبي
وفي المباراة الثانية تغلب الرفاع البحريني -الذي ضم إلى صفوفه سبعة لاعبين من الأندية الأخرى على سبيل الإعارة- على إنبي المصري المضيف بنتيجة 1-صفر سجله حمد الخزامي في الدقيقة 54.

وشهد الشوط الأول سيطرة إنبي على مجرياته, في حين اعتمد الرفاع في أكثر ألعابه على الهجمات المرتدة التي سنحت له منها فرصتان مباشرتان الأولى أهدرت بسبب التسرع والثانية حال الدفاع دون إتمامها.

وفي الشوط الثاني كانت السيطرة الميدانية لإنبي والفرص المباشرة والحقيقية للرفاع الذي استغل واحدة منها وخرج فائزا.

ترتيب المجموعة الأولى

الفريق

لعب

فاز

تعادل

خسر

له

عليه

النقاط

الرفاع البحريني

1

1

-

-

1

-

3

الفيصلي الأردني

1

-

1

-

4

4

1

الاتفاق السعودي

1

-

1

-

4

4

1

الرجاء البيضاوي

-

-

-

-

-

-

-

إنبي المصري

1

-

-

1

-

1

-

المصدر : الفرنسية