الفيفا يبحث توجيه اتهام تأديبي لاتحادي كرواتيا وصربيا

يبحث الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) احتمال توجيه اتهامات تأديبية ضد اتحادي كرة القدم في كرواتيا وجمهورية صربيا والجبل الأسود، وذلك بسبب أعمال شغب تشاجر خلالها مشجعو ناديين من البلدين أثناء مباراة ودية استضافتها سويسرا.

وقال متحدث باسم الفيفا إن الاتحاد الدولي طلب من الاتحاد السويسري لكرة القدم والناديين معرفة ما حدث بدقة، مضيفا أن كل ما لديه حتى الآن هو تقارير من وسائل الإعلام.

وكان مشجعو فريق دينامو زغرب الكرواتي وبارتيزان بلغراد قد نزلوا إلى أرض الملعب في الدقيقة 68 من المباراة التي أجريت يوم 16 يوليو/ تموز الجاري عندما أحرز دينامو هدفه الثاني.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الجانبين مما دفع الحكم السويسري كارلو بيرتوليني إلى إلغاء المباراة. واعتقلت الشرطة السويسرية عشرة أفراد ونقل أحد المشجعين إلى المستشفى بعدما سقط مغشيا عليه أثناء المشاجرات التي دارت في الملعب.

وذكرت الشرطة السويسرية أن مشجعي زغرب نزلوا إلى أرض الملعب بعدما توجه أفيتشا أوليتش الذي سجل الهدف الثاني لدينامو نحو مشجعي بارتيزان وسخر منهم. وذكرت وسائل إعلام سويسرية أن لاعبي الفريقين شاركوا في المواجهات.

وكان دينامو زغرب وبارتيزان يلعبان في نهائي بطولة ودية تضم أربعة فرق تنظمها سويسرا عندما وقعت أعمال الشغب. وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه لن يتخذ أي إجراء ضد الناديين لأنه لم يتلق طلبا بالموافقة على تنظيم البطولة.

المصدر : رويترز