الزمالك يرفض رحيل فينغادا إلى ريال مدريد

لقطة من مباراة الزمالك المصري مع مازيمبي الكونغولي (أرشيف-الجزيرة)

سيستمر المدرب الجديد لنادي الزمالك البرتغالي نيلو فينغادا في عمله مع الفريق، وذلك إثر رفض الزمالك بطل الدوري المصري لكرة القدم السماح للمدرب بالانتقال إلى ريال مدريد الإسباني لمساعدة مواطنه كارلوس كيروش في الإدارة الفنية لفريق العاصمة الإسبانية.

وقال فينغادا في تصريح لوكالة الأنباء البرتغالية "قررت احترام عقدي مع الزمالك ومواصلة عملي على رأس إدارته الفنية".

وأضاف فينغادا "تفاوضت مع المسؤولين في نادي الزمالك حول إمكانية ترك النادي المصري (...) لكن كان من المستحيل إيجاد حل لذلك", موضحا أن القرار اتخذ عقب اجتماع مطول مع مسؤولي الزمالك.

وتابع فينغادا "لم يتوقف المسؤولون في الزمالك عن تذكيري بأن عرض ريال مدريد يؤكد أنهم أحسنوا الاختيار بالتعاقد معي", مشيرا إلى أنه تأثر كثيرا بشهادة نحو خمسة آلاف مشجع تجمعوا الثلاثاء على ملعب القاهرة الدولي للمطالبة ببقائه مع الفريق.

وكان مدرب ريال مدريد الجديد كارلوس كيروش ألمح الجمعة الماضي خلال اجتماع عمل مع المسؤولين في ريال مدريد إلى رغبته في ضم مواطنه فينغادا لمساعدته في الإدارة الفنية لفريق العاصمة الإسبانية.

وتوجه فينغادا بعد ظهر الأحد إلى القاهرة لبحث العرض مع الزمالك لكن دون نتيجة. وكان فينغادا تعاقد مع الزمالك قبل ثلاثة أسابيع خلفا للبرازيلي روبرتو كارلوس كابرال الذي رفض تجديد عقده وانتقل إلى العربي القطري. وسيحصل فينغادا على 60 ألف دولار كمقدم عقد وراتب شهري 16 ألفا وهو الراتب نفسه الذي كان يتقاضاه كابرال مع مقدم عقد 100 ألف.

وكان فينغادا يشرف على الإدارة الفنية لفريق ماريتيمو فونشال البرتغالي حتى مارس/ آذار الماضي عندما استقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة التي حققها الفريق.

المصدر : الفرنسية