مالون وبيتون ينضمان للوس أنجلوس ليكرز

مالون لاعب يوتا مدافع شرس (أرشيف - رويترز)

وقع كل من كارل مالون وغاري بايتون عقدا للانضمام إلى صفوف لوس أنجلوس ليكرز لموسم 2003/2004 في الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

ومن المتوقع أن تعلن الرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركية رسميا خبر توقيع العقدين غدا الخميس.

وتحرر مالون (40 عاما) من عقده مع يوتا جاز بعد 18 موسما أمضاها في صفوفه, وقبل بالحصول على أجر سنوي قدره مليون ونصف مليون دولار.

وقال مالون عن العرض "أنا فخور فعلا، إنني في الأربعين من عمري وأندية كثيرة تريدني، أشعر بالفخر لأنني سأحصل على فرصة للعب مع شاكيل أونيل وكوبي براينت (نجما ليكرز)".

ومالون هو ثاني أفضل مسجل في تاريخ الدوري الأميركي برصيد 36374 نقطة بفارق 2013 نقطة خلف حامل الرقم القياسي في عدد النقاط المسجلة النجم الأميركي السابق كريم عبد الجبار.

وشارك مالون في مباراة أول ستار (كل النجوم) 12 مرة, ومعدل تسجيله في المباراة الواحدة طوال مسيرته المتضمنة 1434 مباراة يصل إلى 25.4 نقطة و10.2 متابعات, أما في الموسم الماضي فكان معدله 20.6 نقطة و20 متابعة.

وسيرتدي مالون القميص رقم 32 الذي كان مخصصا لعملاق ليكرز السابق ماجيك جونسون، ولم يمانع الأخير أبدا أن يحمل مالون الرقم تكريما له.

يتميز لاعب ميلووكي غاري بيتون بمهارات عالية (أرشيف - الفرنسية)
أما بيتون فسينال 4.92 ملايين دولار في الموسم المقبل و5.41 ملايين إذا بقي في صفوف ليكرز عاما إضافيا.

وكان ليكرز فقد لقب بطل دوري المحترفين في الموسم المنصرم بعد أن احتكره لثلاثة مواسم متتالية وذلك إثر خسارته أمام سان أنطونيو سبيرز في الدور النصف النهائي قبل أن يعود الأخير ويحرز اللقب بتغلبه على نيوجيرسي نتس في الدور النهائي بواقع أربعة انتصارات مقابل انتصارين.

المصدر : الفرنسية