تروسييه يصل الدوحة لتدريب المنتخب القطري

المدرب الفرنسي فيليب تروسييه يصافح سعود المهندي الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم لدى وصوله مطار الدوحة(الفرنسية)

وصل المدرب الفرنسي فيليب تروسييه مساء أمس الأربعاء إلى العاصمة القطرية للدوحة للإشراف على تدريب المنتخب القطري لكرة القدم في أول تجربة احترافية له في المنطقة العربية.

وسيوقع تروسييه على عقد حتى سبتمبر/ أيلول 2005 قابل للتجديد في حال تأهل المنتخب الأول إلى نهائيات مونديال ألمانيا 2006.

ويرافق تروسييه الجهاز الفني الذي اختاره للعمل معه ويضم خمسة مدربين هم: الفرنسي فرانك (مدرب لياقة بدنية) والتونسي حاتم السوسي (مساعد مدرب) والمغاربة عبد المالك النايلي (مساعد مدرب) ومحمد عجم (مساعد مدرب) وسعيد بادو (مدرب حراس المرمى) والأخير شقيق مدرب المنتخب المغربي الحالي حارس المرمى الدولي السابق بادو الزاكي.

وأعرب تروسييه عن سعادته لخوض مثل هذه التجربة، لكنه رفض في الوقت نفسه التحدث عن خططه وأهدافه وبرامجه، ووعد بالكشف عنها في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد السبت المقبل خلال توقيع العقد الرسمي.

وقال تروسييه عقب وصوله مطار الدوحة "أنا سعيد بتدريب قطر في خطوتي الاحترافية الأولى في المنطقة العربية، خاصة بعد خوضي عدة تجارب ناجحة مع منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وبوركينا فاسو وساحل العاج ثم مع اليابان" التي قادها للدور الثاني لنهائيات كأس العالم الأخيرة.

وأضاف تروسييه أنه يدرك جيدا أنه ستواجهه عراقيل وحواجز, "لكني مستعد لها جميعها, لأني أحب التحدي, وتجربة تدريب منتخب قطر صعبة لأنه فريق مبني على أساس قديم" مشيرا إلى أنه جاء ليقوم "بتصحيح مسيرة هذا المنتخب حتى يكون قادرا على تحقيق طموحات المسؤولين والجماهير في قطر ورغبتهم في بناء فريق للمستقبل بعد إزالة كل الأخطاء الموجودة.

وأشاد تروسييه بـ"تعاون كبار المسؤولين عن الرياضة في قطر معه ودعمهم الكبير له حتى ينجح في تجربته الجديدة", مضيفا أنه "سيستفيد من تجربته التدريبية الجديدة، وسيسعى إلى تحقيق كل أفكاره وتجاربه وطموحاته مع المنتخب القطري الذي يتمتع بسمعة طيبة في آسيا ولديه عدد من اللاعبين المحترفين". وتابع "لا أعد بسرعة تحقيق إنجاز ولكن اعد بتحقيق الأفضل للمنتخب القطري".

وسيكون الاختبار الأول لتروسييه مع المنتخب القطري خوض تصفيات كأس آسيا التي تنطلق في سبتمبر/ أيلول المقبل ودورة كأس الخليج السادسة عشرة في الكويت في ديسمبر/ كانون الأول.

المصدر : الفرنسية