عـاجـل: رئاسة الوزراء الإسرائيلية: مستعدون للتحرك لاستعادة جثامين الجنود والمفقودين المحتجزين لدى حماس في غزة

الحكمة يحتفظ بلقب الدوري اللبناني لكرة السلة

قائد الحكمة إيلي مشنتف يقوم بصفع لاعب الرياضي جورج توبة (ألجزيرة)

لم تكتمل المباراة الخامسة والحاسمة بين الحكمة والرياضي بيروت على لقب الدوري اللبناني لكرة السلة أمس الجمعة، إثر انسحاب الرياضي بيروت قبل 41.09 ثانية من انتهاء الربع الأول والنتيجة 29-14 لمصلحة الحكمة في المباراة التي جرت على ملعب مجمع فؤاد شهاب في بلدة جونية شمالي بيروت، ليحتفظ الحكمة بلقب الدوري.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 بعد فوز الحكمة على الرياضي بيروت في المباراة الأولى بسبب انسحاب الرياضي في الربع الثاني والنتيجة لمصلحته 34-33, ثم تعادلا 1-1 بعد انسحاب الحكمة بدوره من المباراة الثانية لتخلفه عن الحضور إلى ملعب الرياضي, ثم الحكمة في المباراة الثالثة بفوزه 83-73 قبل أن يدرك الرياضي التعادل في المباراة الرابعة بفوزه 71-70.

وهذه هي المرة السادسة على التوالي التي يحرز فيها الحكمة اللقب والسابعة منذ فوزه على الكهرباء عام 1994 في المرة الأولى, ليرفع عدد ألقابه المحلية إلى 13 بعد فوزه بكأس لبنان ست مرات, علما بأنه أحرز الثنائية الدوري والكأس خمس مرات.

وكان الحكمة متقدما 29-14 عندما توقفت المباراة قبل 41.01 ثانية من انتهاء هذا الربع بسبب احتكاك بين محمد حنتس لاعب الرياضي وقائد الحكمة إيلي مشنتف, الذي صفع في ما بعد لاعب الرياضي حسين توبة, فتدخلت قوى الأمن خشية أن تتطور الأمور إلى الأسوأ قبل أن يخرج لاعبو الرياضي من الملعب.

واعترض نائب رئيس نادي الرياضي محمد المشنوق لدى قضاة المباراة حول تعرض أحد لاعبي فريقه للضرب, في حين عقد أعضاء الاتحاد اللبناني اجتماعا طارئا في إحدى غرف الملعب لتدارس الوضع واتخاذ القرارات المناسبة.

شجار ليس له داع بين الفريقين (الجزيرة)
وتوقع المتفرجون أن يستأنف اللعب عقب نزول لاعبي الفريقين إلى الملعب بعد نصف ساعة من توقف المباراة, لكنهم فوجئوا بلاعبي الرياضي بيروت يتجمعون ثم ينسحبون من منطقتهم معلنين انسحابهم.

وقال المشنوق "طالبت أعضاء الاتحاد بحرمان مشنتف وباسم بلعة من الحكمة ومحمد حنتس من الرياضي من مواصلة اللعب كما ينص القانون الدولي على تطبيق هذه العقوبة بحق اللاعبين الذين يتضاربون, لكن الاتحاد لم يأخذ برأي الحكام". وأضاف المشنوق "إن أحدا لم يربح اليوم لأن الخاسر الأكبر كان كرة السلة اللبنانية".

من جهته، أشار رئيس نادي الحكمة أنطوان الشويري إلى أن "نية الرياضي كانت الانسحاب في الربع الثاني من اللقاء بعد أن وصل الفارق إلى 15 نقطة لمصلحة الحكمة قبل توقفه في الربع الأول" لافتا إلى أن "الرياضي دأب على الاعتراض على قرارات الحكام".

أما رئيس الاتحاد اللبناني جان همام فأكد أن "الاتحاد يأسف لأعمال الشغب التي حصلت داخل الملعب, ولانسحاب الرياضي بيروت, وقرر تثبيت النتيجة, وإعلان فوز الحكمة بالمباراة وبالتالي ببطولة الدوري".

المصدر : الفرنسية