هينان تخرج سيرينا وتواجه كليسترز بنهائي رولان غاروس

فجرت البلجيكية جوستين هينان المصنفة الرابعة مفاجأة كبيرة بتغلبها على الأميركية سيرينا ويليامس المصنفة الأولى وحاملة اللقب في نصف نهائي بطولة فرنسا المفتوحة للتنس الأرضي المقامة على ملاعب رولان غاروس اليوم الخميس وبواقع 6-2 و4-6 و7-5 في غضون ساعتين و20 دقيقة.

وقالت هينان التي آزرها غالبية الجمهور الموجود في الملعب "لقد كانت فعلا مباراة رفيعة المستوى، لم أفكر أبدا بأنني سأفوز في المباراة ولكنني لعبت بثقة وتركيز كبير وكنت ألعب للفوز بالنقاط كرة بكرة."

وأضافت هينان "شعرت ببعض الخوف عندما كنت متأخرة 2-4 في المجموعة الثالثة، ولكنني سعيدة لبلوغي المباراة النهائية في لحطة تاريخية بالنسبة لي آزرني فيها الكثير من الجمهور البلجيكي".

وستلتقي هينان في المباراة النهائية مع مواطنتها كيم كليسترز المصنفة الثانية التي تغلبت على الروسية ناديا بتروفا 7-5 و6-1 الخميس في غضون 70 دقيقة, في أول نهائي بلجيكي 100% في البطولات الكبرى.

خبرة كليسترز تتفوق على حماسة بتروفا
وبلغت كليسترز النهائي في البطولات الكبرى للمرة الثانية. وكانت الأولى في رولان غاروس بالذات عام 2001 حيث خسرت أمام الأميركية جنيفر كابرياتي.

وبدأت كليسترز المباراة بعصبية وفقدت إرسالها في الشوط التاسع لتتقدم بتروفا (20 عاما) التي وضعت ضمادا على قدمها اليسرى, 5-4 لكنها سرعان ما فقدت إرسالها في الشوط العاشر مانحة كليسترز فرصة إدراك التعادل 5-5 ثم المضي قدما حتى أنهت المجموعة في مصلحتها 7-5 في 43 دقيقة بعد أن كسرت إرسال منافستها مرة ثانية.

وفي المجموعة الثانية, أتيحت الفرصة مرتين لبتروفا لكسر إرسال كليسترز في الشوط الأول لكنها فشلت في ذلك, ثم أدركت التعادل بإرسالها 1-1 قبل أن تخسر الأشواط الخمسة الأخيرة والمباراة.


ويعد هذا الفوز الثاني لكليسترز على بتروفا إذ سبق أن هزمتها في نهائي دورة لايبزيغ الألمانية العام الماضي.

وقالت بتروفا "إني حزينة.. كان الأمر صعبا علي.. سررت جدا بعد أن كسرت إرسالها وتقدمت 5-4, لكن الأمور لم تستمر كما كنت أتمنى". وأضافت "في لحظة ما شعرت بأني أستطيع الفوز لكني كنت محدودة, لقد أمضيت وقتا أقل في الملاعب, وهي أكثر لياقة واستغلت بعض الفرص, وكانت متماسكة في بعض اللحظات.. كنت متعبة أكثر منها وأقل تركيزا"

من جانبها اعتبرت كليسترز التي أحرزت حتى الآن 12 لقبا, أن "مثل هذه الأمور تقع في بعض المباريات.. كانت البداية صعبة لكن عندما كسرت إرسالها وأدركت التعادل 5-5 شعرت فعلا أني أستطيع المضي بكل ثقة".

المصدر : الجزيرة + وكالات

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة