أولمبيك بيروت يخسر يوم تتويجه بطلا للدوري اللبناني

f_Imad al-Miry of Beirut's Olympique team lifts the trophy after his team won the Lebanese championship in Beirut 29 June 2003 as teammates Yussef Mohammed (L) and South African Pierre Issa (R) look on. Olympique took the title despite losing 2-0 to rival Beiruti team al-Nejma (Star). AFP PHOTO/Haitham MUSSAWI

احتفل أولمبيك بيروت بلقب الدوري اللبناني لكرة القدم رغم خسارته آخر مبارياته في المربع الذهبي أمام النجمة بطل الموسم الماضي صفر-2 في المباراة التي جرت على ملعب بيروت البلدي أمس الأحد في الأسبوع الثالث الأخير.

وتسلم رئيس النادي رجل الأعمال طه قليلات كأس البطولة من رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر بطريقة فريدة لم تعهدها الملاعب المحلية إذ ألقت طائرة خاصة بمحرك واحد كانت تحوم فوق الملعب مناشير تهنئ أولمبيك بإنجازه.

وكان فوز النجمة الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي على أولمبيك هذا الموسم بعد الأولين في الدوري المنتظم, منطقيا إذ خاض اللقاء بتشكيلة أساسية لم يغب عنها سوى موسى حجيج, في الوقت الذي افتقد فيه البطل معظم لاعبي الفريق الأول.

وسجل النجمة هدفه الأول في الدقيقة 61 عندما ارتدت كرة قوية لمحمد غدار من الحارس محمد سنتينا إلى عباس عطوي فسددها مباشرة داخل المرمى, ثم أضاف العراقي محمود مجيد الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد أن راوغ مدافعين اثنين وسدد الكرة بيسراه في الزاوية اليمنى. وسيلتقي الفريقان للمرة الرابعة هذا الموسم في نهائي كأس لبنان السبت المقبل على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.

وفي مباراة ثانية أقيمت على ملعب المدينة الرياضية تغلب العهد على الأنصار بأربعة أهداف نظيفة سجلها أحمد عيتاني في الدقيقة 43 وباسم مرمر في الدقيقة 53 وأحمد طراد الذي سجل هدفين في الدقيقتين 86 و87.

الترتيب النهائي لفرق المربع الذهبي

الفريق

النقاط

أولمبيك

54

النجمة

53

العهد

50

الأنصار

37

المصدر : الفرنسية