هنري يبقي لقب بطولة القارات فرنسيا بهدف ذهبي

قائد المنتخب الفرنسي دوسايي برفع كأس القارات وبجواره صورة اللاعب الكاميروني المتوفى فويه (الفرنسية)
احتفظ المنتخب الفرنسي بلقب بطولة القارات لكرة القدم إثر فوزه على
الكاميرون بالهدف الذهبي 1-صفر مساء أمس الأحد في المباراة النهائية التي جرت على ملعب فرنسا في ضاحية سان دوني الباريسية.

وسجل تيري هنري هدفا ذهبيا في الدقيقة 98 من خطأ دفاعي حين فشل قائد الكاميرون ريغوبرت سونغ في إبعاد كرة مرت على قدم هنري وتابعت طريقها إلى الشباك.

سيسي يهنيء هنري عقب تسجيله هدف الفوز(الفرنسية)
وشهدت الدقائق الخمس الأولى سيطرة كاميرونية على المجريات دون أن يتمكنوا من خرق الجدار الدفاعي الفرنسي باستثناء محاولة لمحمدو إدريسو في الدقيقة الخامسة. من جهتهم حاول الفرنسيون اختراق المنطقة الكاميرونية ثلاث مرات مرتين عبر جبريل سيسيه, ومرة عبر هنري.

وتحسن أداء الفرنسيين أكثر في الدقائق التالية وبدؤوا بفرض سيطرتهم على المجريات لكن دون خطورة على المرمى الكاميروني, وسدد هنري مرتين الأولى في الدقيقة 16 من خارج المنطقة حيث سيطر عليها الحارس إدريس كاميني, والثانية في الدقيقة 25 في أحضان الحارس.

وعادت السيطرة مجددا إلى الكاميرون ووضحت خطورة لاعبيها على مرمى فابيان بارتيز الذي بدا عليه القلق وأشار أكثر من مرة إلى زملائه بإحكام الدفاع بعد متابعة رأسية من إدريسو في الدقيقة 32, كما صد الحارس الفرنسي كرة تابعها بيوس ندييفي من داخل المنطقة في الدقيقة 35 لينتهي الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب الفرنسي مهاجما, ومرر هنري كرة عرضية زاحفة أمام المرمى الكاميروني ارتمى عليها كاميني في الدقيقة 50, ثم أبطل الحارس الكاميروني مفعول عدة تسديدات فرنسية أبرزها لهنري في الدقيقة 58 الذي اقترب من المرمى كثيرا ولكن تسديدته لامست القائم الأيمن وذهبت خارج الملعب.


وفي الدقيقة 68
, أخرج مدرب الكاميرون الألماني وينفريد شايفر المهاجم ندييفي وأدخل مكانه صامويل إيتو الذي ساهم في فوز فريقه مايوركا بكأس إسبانيا بتسجيله هدفين في مرمى ريكرياتيفو هويلفا (3-صفر) السبت.

وفي الدقيقة السبعين، أهدر إيتو فرصة كبيرة حيث أخفق دوسايي في إبعاد الكرة فتابعها إيتو بقدمه اليمنى من مسافة قريبة مرت بجانب القائم الأيسر أيضا بعيدا. واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين لتنتهي في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي الذي حسمته فرنسا بالهدف الذهبي.

المصدر : الفرنسية