بيرس تواصل تألقها والمصنفات يواصلن المشوار بويمبلدون

حققت بيرس فوزا سهلا على دانيليدو (الفرنسية)

تأهلت الفرنسية ماري بيرس إلى الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية ثالث بطولات غراند سلام الأربع الكبرى, بفوزها أمس الخميس على اليونانية يليني دانيليدو المصنفة الرابعة عشرة 6-4 و6-1, كما بلغ نفس الدور الفرنسية الأخرى إميلي لوا بفوزها على الإيطالية ماريايلينا كاميرين 3-6 و6-2 و6-3.

الفرنسية إميلي لوا (الفرنسية)

وتأهل إلى الدور الثالث معظم المصنفات حيث تغلبت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى وحاملة اللقب على البلجيكية إيلس كالنس 6-4 و6-4 في غضون ساعة وخمسة دقائق, لتواجه سيرينا في الدور المقبل مواطنتها لاورا غرانفيل الثامنة والعشرين أو الأوكرانية تتيانا بيريبينيس.

وتغلبت البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة الثالثة على الإيطالية فلافيا بينيتا 7-6 (7-2) و6-1 لتواجه في الدور المقبل الأسترالية أليسيا موليك الفائزة على الروسية يلينا ليخوفتسيفا المصنفة الحادية والثلاثين 6-3 و6-4.

كما تغلبت اليوغسلافية يلينا دوكيتش المصنفة الحادية عشرة على السويسرية إيمانويلي غالياردي 6-1 و6-3, والأميركية جنيفر كابرياتي المصنفة الثامنة على السويسرية ماري غايانه ميكائيليان 6-2 و6-1, والروسيات أناستازيا مسكينا المصنفة العاشرة بفوزها على مواطنتها لينا كراسنوروتسكايا 6-1 و6-4, ويلينا ديمنتييفا المصنفة الخامسة عشرة بفوزها على الإسبانية أرانتشا بارا 6-1 و6-1 وسفتلانا كوزنتسوفا بفوزها على الكورية الجنوبية يوون جيونغ تشو 7-6 (7-2) و6-4.

سيرينا ويليامس (رويترز)
وتغلبت أيضا كل من الإسبانية كونشيتا مارتينيز المصنفة الثامنة عشرة على النمساوية باربرا شيت 6-2 و6-4, والمجرية أنيكو كابروش على السلوفاكية مارتينا سوتشا 6-صفر و6-1 والأميركية ليزا رايموند المصنفة الثالثة والعشرون على الألمانية مارلين فاينغارتنر 6-3 و6-صفر، واليابانية أكيكو موريغامي على الكرواتية كارولينا سبريم 6-3 و6-3 والروسية ماريا شارابوفا على مواطنتها يلينا بوفينا المصنفة الحادية والعشرين 6-3 و6-1.

نافرتيلوفا تنتقد السياسة الأميركية

من جانبها, انتقدت الأميركية المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا صاحبة ثمانية ألقاب في ويمبلدون الموقف السياسي في الولايات المتحدة, وقالت "عندما يتفق الجميع معك على ما تقول فأنت حر بقول ما تفكر به, وإذا لم يتفقوا معك ستكون هناك مشاكل وليس هناك حرية في الكلام".

وأضافت في مقارنة بين الوضع الحالي في الولايات المتحدة والوضع في ألمانيا في العهد النازي حيث أحرقت الكتب "ليس بإحراق الكتب تحل المشاكل. إذا كان التلفزيون لا ينقل مبارياتي بسبب تصريحاتي فهذا يعني أن هناك رقابة".

وكانت نافراتيلوفا (46 عاما) التي تشارك في منافسات الزوجي في ويمبلدون, أدلت بتصريحات أثارت ضجة كبيرة قالت فيها "في السابق كانت الولايات المتحدة محترمة في العالم أجمع, أما اليوم فالعالم أجمع يكرهنا بسبب سياسة الرئيس (جورج) بوش".

وأشارت نافراتيلوفا التي أصبحت مواطنة أميركية عام 1981 للظلم الذي يسود في الولايات المتحدة.

المصدر : الفرنسية