تركيا تثأر من البرازيل وتبلغ نصف نهائي بطولة القارات

فرحة الأتراك بالهدف الأول بمرمى البرازيل (الفرنسية)

ثأرت تركيا ثالثة العالم من خسارتها أمام البرازيل بطلة العالم في المونديال العام الماضي وبلغت الدور نصف النهائي من بطولة القارات السادسة لكرة القدم التي تجري حاليا في فرنسا بتعادلها معها 2-2 مساء أمس الاثنين على ملعب جوفري غيشار في سانت أتيان في ختام مباريات المجموعة الثانية.

وسجل هدفي تركيا غوكدينيز قرهدينيز في الدقيقة 53 وأوكان يلماظ في الدقيقة 80، في حين سجل هدفي البرازيل أدريانو في الدقيقة 23 وأليكس في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة رفعت تركيا رصيدها إلى أربع نقاط بفارق الأهداف عن البرازيل حيث سجلت الأولى أربعة أهداف وتلقت أربعة, والبرازيل ثلاثة أهداف واهتزت شباكها ثلاث مرات.

وفي الدور نصف النهائي ستلعب الكاميرون متصدرة المجموعة الثانية، التي تعادلت مع الولايات المتحدة من دون أهداف في آخر مبارياتها، مع كولومبيا ثانية المجموعة الأولى, وفرنسا أولى المجموعة الأولى وحاملة اللقب مع تركيا ثانية المجموعة الثانية.

صراع على الكرة بين البرازيلي رونالدينيو والتركي سانلي ( الفرنسية)
كما ردت تركيا اعتبارها أمام البرازيل بعد أن خسرت أمامها مرتين في نهائيات مونديال 2002, 1-2 في الدور الأول, وصفر-1 في الدور النصف النهائي.

ولم يكن المنتخب البرازيلي مقنعا في مبارياته الثلاث في هذه البطولة وافتقد لاعبوه الخبرة والتفاهم المطلوبين, ولم يقدم لاعبوه المستوى الذي ظهروا به العام الماضي عندما أحرزوا لقب بطل العالم للمرة الخامسة في تاريخه في كوريا الجنوبية واليابان.

وهاجمت البرازيل منذ البداية بغية إدراك الفوز الذي ينقله للدور نصف النهائي, وأشرك المدرب كارلوس ألبرتو باريرا المهاجم إيلان أساسيا إلى جانب أدريانو, فكان الأول مقلقا في البداية.

في المقابل, تركز الأداء التركي على الناحية الدفاعية في البداية مع تنفيذ الهجمات السريعة عندما تسنح الفرصة واعتمد لاعبوه على تهدئة اللعب قدر المستطاع، لكنهم اضطروا بعد تلقي مرماهم هدفا برازيليا للتحرك نحو الهجوم للتعويض ونجحوا في مسعاهم وسجلوا هدفين، ولكن البرازيليين أدركوا التعادل فقط الذي لم ينفعهم فخرجوا من المنافسة.

المصدر : الفرنسية