عـاجـل: وزير الخارجية التركي: من الصعب مواصلة اتفاق سوتشي وأستانا مع مواصلة النظام السوري هجماته

الوهيبي ينسحب من بطولة العالم للراليات لأسباب مالية

حمد الوهيبي يتحدث في مؤتمر صحفي (أرشيف)

انسحب سائق الراليات العماني حمد الوهيبي من بطولة العالم للراليات لسيارات الإنتاج التجاري (المجموعة ن) لهذا العام وذلك بعد تأخر موعد حصوله على الدعم المالي المطلوب.

وجاء قرار الوهيبي هذا بعد مشاركته في جولتين فقط من مجمل الراليات الستة المقررة في برنامجه ببطولة العالم لهذا الموسم, حيث بدأه بحماس متطلعا للفوز بلقب بطولة العالم للفرق خاصة بعد النتيجة الرائعة التي حققها في رالي النمسا مطلع العام الجاري.

ولم يكن أمام الوهيبي سوى خيار واحد هو الانسحاب من البطولة تفاديا للوقوع في مأزق الالتزامات المادية مع الفريق الفني وللعقوبات الشديدة التي قد يلقاها من قبل الاتحاد الدولي للسيارات والتي من الممكن أن تصل إلى حرمانه من رخصة المشاركة في أي منافسة مستقبلا أو لفترة ما.

وقال الوهيبي "بالنسبة لقرار الانسحاب فهو أحلى المرين.. لم أتوقع منذ بدايتي في هذه الرياضة أني سأقدم في يوم ما على الانسحاب من بطولة قررت مسبقا المنافسة فيها".

وتابع قائلا "أجبرتني الالتزامات المادية الثقيلة على هذا الأمر خاصة أنني لم أتمكن من الحصول على جميع مبالغ الدعم في الوقت المناسب، وقدرت وتفهمت أسباب ذلك التأخير.. ما من شك في أنني أتطلع إلى الاستمرار في رياضة السيارات ومازال لدي الكثير لأقدمه، ولكن لن أمضي مستقبلا في أي مشاركة إلا بعد الحصول على التكلفة الكلية اللازمة لتحقيقها".

المصدر : الفرنسية