أحمد الفهد: مشاركة العراق بكأس الخليج سابق لأوانه

أحمد الفهد (أرشيف - الجزيرة)

أكد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي ورئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد الفهد في مؤتمر صحفي أن عودة العراق للمشاركة في كأس الخليج السادسة عشرة أمر سابق لأوانه.

وجاء المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع الذي عقد في مقر المجلس الأولمبي الآسيوي في الكويت لبحث خطط إعادة إعمار الحركة الرياضية العراقية بحضور ممثلين عن الأمم المتحدة والحاكم المدني في بغداد واللجنة الأولمبية الأميركية والمجموعة الأولمبية العراقية الحرة.

وقال الفهد "من المبكر الحديث عن مشاركة العراق في دورات كأس الخليج لكرة القدم (المقررة في الكويت من 24 ديسمبر/ كانون الأول إلى 9 يناير/ كانون الثاني المقبلين), لأن قرار عودة العراق يحتاج إلى آلية قانونية"، موضحا "أن القرار الذي تم اتخاذه في شأن العراق كان استبعاده من دورات الخليج على عكس التنظيمات الرياضية الدولية التي اتخذت قرارات بتعليق مشاركته, فهناك فارق كبير بين الاستبعاد والتعليق حيث يحتاج العراق للعودة لدورات الخليج أن يسلك المجرى القانوني من البداية إلى النهاية".

وأكد الفهد "حرص الجميع على أن يختار الشعب العراقي ممثليه الرياضيين بالطرق الديمقراطية كما تدعو المواثيق الأولمبية, وأن الكلمة الأخيرة والفيصل ليست لنا بل للحركة الرياضية في العراق"، معربا عن أمله "في أن يكون الميثاق الأولمبي هو الدستور للرياضة العراقية مما يضمن حريتها".

وتمنى الفهد "أن يكون الوفد العراقي المشارك في أولمبياد أثينا 2004 كاملا عددا واستعدادا مستمدا شرعيته من الشارع العراقي", مؤكدا "دعمه للمشاركة العراقية في بطولة الأندية العربية الثانية المقررة في مصر في يوليو/ تموز المقبل والتي تفتتح بلقاء فريقي الكويت الكويتي والشرطة العراقي".

المصدر : الفرنسية